اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

افتتاح مركز التصلب اللويحي ومركز السكري والغدد الصم بمستشفى البشير – صور وفيديو

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إنّ وزارة الصحة مستمرة في تطوير خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها للمرضى والمواطنين في مستشفياتها ومراكزها الصحية المنتشرة في كافة المحافظات والألوية والقرى.

وأكد لدى افتتاحه اليوم السبت في مستشفى البشير مركز التصلب اللويحي ومركز السكري والغدد الصم بحضور الأميرة عالية الطباع الرئيسة الفخرية لجمعية التصلب اللويحي المتعدد في الأردن على مضي الوزارة بتنفيذ خططها الهادفة للنهوض بواقع الخدمات الصحية لتصل إلى متلقي الخدمة بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية.

وثمّن الهواري الدور الذي تقوم به الشركات الداعمة لمشاريع ومبادرات وزارة الصحة في إطار المسؤولية المجتمعية لهذه الشركات والتزاماتها تجاه تحقيق التعاون الفاعل والبناء مع الوزارة وبما يعود بالنفع على متلقي الخدمة الذي بات يلمس نتائج هذا التعاون بشكل واضح.

وأوضح الهواري أنه تم توفير الكوادر الصحية اللازمة لتشغيل هذين المركزين من أطباء وتمريض وفنيين، وسيتم الاستمرار بإلحاق هذه الكوادر بالبرامج التدريبية اللازمة.

وتم انشاء مركز التصلب اللويحي من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع مستشفى البشير وجمعية أطباء الأعصاب الأردنية والشركات المانحة.

ويضم هذا المركز عيادتين للتصلب اللويحي، وعيادة لأمراض العيون، وعيادة للعناية بالمثانة البولية، وعيادة للعلاج الطبيعي تقوم بفرز المرضى وتحويلهم لمركز العلاج الطبيعي، وعيادة الدعم المعنوي والاجتماعي التي يتم من خلالها تعريف المرضى الجدد بالمرض والعناية بهم.

افتتاح مركز التصلب اللويحي ومركز السكري والغدد الصم بمستشفى البشير - صور وفيديو

وسيخدم مركز التصلب اللويحي ما يزيد عن 1300 مريض تصلب لويحي في مستشفى البشير وسيتم من خلال هذا المركز استقبال المرضى وتقديم خدمات نوعية وميسرة لهم.

أما فيما يخص مركز السكري والغدد الصم فيُعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه في الوزارة من حيث تخصصه في علاج أمراض الغدد الصماء والسكري والقدم السكرية ومن حيث سعة المكان وتجهيزه.

وسيستقبل هذا المركز الذي تم انشاؤه من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع شركة نوفو نوردسك ضمن مسؤوليتها الاجتماعية ما يقارب (200-250) مريض سكري وغدد يومياً.

وسيُضيف خدمات نوعيه للمرضى ذات صلة بأمراض الغدد الصماء؛ مثل مرض السكري، أمراض الغدة الدرقية، الاضطرابات الاستقلابية، زيادة أو نقص الهرمونات، انقطاع الطمث، ترقق العظام وهشاشة العظام، ارتفاع ضغط الدم ذات الصلة باضطرابات هرمونية، الأمراض المتعلقة بعملية التمثيل الغذائي للدهون، أمراض الخصوبة (العقم)، تأخر النمو (قصر القامة)، السمنة والسمنة المفرطة.

وتم من خلال هذا المركز استحداث عيادات جديدة داخل هذا المركز مثل عيادة التثقيف لمرضى السكري، وعيادة القدم السكرية والتي تُعتبر الأولى من حيث التجهيز، بالإضافة إلى عيادة التغذية.

ويحتوي المركز على قاعة محاضرات مجهزة بجهاز عرض مرئي، حيث سيكون مركز متخصص للتعليم والتدريب للأطباء والتمريض من جميع الاختصاصات التي لها علاقة بأمراض السكري.

مستشفى البشير مستشفى البشير

 

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار افتتاح مركز التصلب اللويحي ومركز السكري والغدد الصم بمستشفى البشير - صور وفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى