الاخبار العاجلةالرئيسيةتعليم وجامعات

اكثر من 2 مليون طالب يعودون إلى مقاعد الدراسة

رؤيا نيوز – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الثلاثاء، إن غرف العمليات في الوزارة ترصد المخالفات أولاً بأول وتتابع المدارس جميعها، ابتداء من اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن “الوضع مطمئن والإرشادات الصحية تطبق بشكل مريح من توزيع كمامات وتباعد بين الطلاب”، متوقعاً مواجهة بعض التحديات لدى الوزارة والكادر التعليمي.

وطالب الوزير “عدم إرسال الطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة أو طارئة إلى المدارس ومتابعة تعليمهم عن بعد”.

ودعا النعيمي أولياء الأمور إلى التعاون في مجال توعية وتثقيف الطلاب بالإجراءات المتعلقة بالوقاية من الفيروس.

والتحق نحو 2.145 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسي 2020/2021، الثلاثاء، بعد انقطاع الطلبة عن الانتظام بالدوام على مقاعد الدراس منذ آذار الماضي نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

الحكومة، أعلنت عودة انتظام الدراسة من المدارس كالمعتاد ضمن شروط صحية محددة، في ظل انتشار الفيروس.

رئيس الوزراء وزير الدفاع عمر الرزاز، أعلن 14 آذار تعليق دوام المؤسسات التعليمية كإجراء احترازي للحد من تأثيرات انتشار الفيروس، ليُكمل الطلبة بعدها الدراسة عن بُعد حتى نهاية العام الدراسي الماضي.

الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان أشار إلى أن عدد الطلبة في جميع المدارس (الحكومية، الخاصة، أونروا، الثقافة العسكرية) يبلغ مليونين و 145 ألف طالب وطالبة، منهم 64 ألف طالبا في الصف الأول سجلوا في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد.

الوزارة حددت في وقت سابق أول يومين “الثلاثاء، الأربعاء” من العام الدراسي لدوام الطلبة، لغايات تسليم الكتب وتوزيع جدول الدروس والإرشاد والتوعية، بحيث يكون اليوم الأول “الثلاثاء” للصفوف الفردية من: الأول، الثالث، الخامس، السابع، التاسع، الحادي عشر، واليوم الثاني “الأربعاء” للصفوف الزوجية: الثاني، الرابع، السادس، الثامن، العاشر، التوجيهي.

الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات قالت إن نحو 717 ألف طالب يبدأون العام الدراسي الجديد الثلاثاء، قبل أن يلتحق حوالي 703 آلاف طالب في المدارس الحكومية الأربعاء.

ويبلغ عدد المسجلين في رياض الأطفال 60 ألفا، و 180 طالبا وطالبة، فيما وصل عدد المدارس الحكومية والثقافة العسكرية والأوقاف في كافة أنحاء الأردن إلى 3974 مدرسة، وفق القرعان.

ويدرس في المدارس الحكومية أكثر من 1.421 مليون طالب، فيما يبلغ عدد المدارس الخاصة 3441 مدرسة، وفق قبيلات.

وزارة التربية والتعليم أجلت بدء دوام طلبة رياض الأطفال في المدارس الحكومية والخاصة إلى الأحد المقبل 6 أيلول “حرصا على سلامة الطلبة وأهاليهم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى