اهم الاخباراخبار الاردنالرئيسية

الأشغال:لم نرفض تنفيذ أي طريق مدرج ضمن اولويات مجلس المحافظة

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنها لم ترفض او تؤجل فتح وتنفيذ أي طريق مدرج ضمن اولويات مجالس المحافظات ومتوفر له مخصصات مالية، حتى لو كانت خارج الاختصاص.

وأوضحت الوزارة في بيان، إنه وبناء على قرار صادر عن مجلس الوزراء بتاريخ 7-6-2021 واصبح نافذ اعتبارا من بداية العام الجاري، انتقلت فيه مسؤولية فتح وتعبيد الطرق التي تقع داخل حدود البلديات ومرسمة بسعات من (٦ -٢٠)م وحسب الشروط الواردة في التعميم، إلى البلديات، من خلال موازنات مجالس المحافظات اللامركزية.

وشددت الوزارة على أنه وانطلاقا من مسؤوليتها بتقديم الخدمات للمواطنين فقد تم إصدار موافقات لجميع مدراء الاشغال في المحافظات بتنفيذ الطرق التي تم مخاطبة الوزارة فيها سواء كانت داخل اختصاصها او خارج الاختصاص، وكان مرصود لها مخصصات من خلال مجالس المحافظات شريطة موافقة البلدية المعنية لتنفيذها اصوليا.

وأشارت إلى أنها اصدرت عدة موافقات وقامت برصد مخصصات لعدد من الطرق بمختلف مناطق المملكة والتي تقع داخل الحدود البلديات وتخدم تجمعات سكانية والتي كان لها معاملات سابقة في الوزارة حرصا على تقديم خدمة لاكبر عدد من المواطنين.

وفيما يتعلق بمحافظة الزرقاء، بينت الوزارة أنه تم اصدار موافقات لعدد من الطرق التي خاطبت فيها البلديات المعنية ومجلس المحافظة حفاظا على عدم خسارة المخصص المالي المرصود لها، مؤكدًة أنها لم تتسبب بهدر اي أموال مرصودة لكونها لم ترفض تنفيذ اي طريق كان مدرج على الأولويات ومتوفر له المخصص المالي ضمن موازنة اللامركزية في المحافظة.

ولفتت الوزارة، إلى أنها تعمل بتشاركية مع الشركاء كافة وخصوصا الشركاء في مجلس المحافظات والذي يقوم بوضع الموازنة والالولويات لتنفيذ مشاريع ما ساهم بتنفيذ وطرح العديد من المشاريع لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

الأشغال:لم نرفض تنفيذ أي طريق مدرج ضمن اولويات مجلس المحافظة

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الأشغال:لم نرفض تنفيذ أي طريق مدرج ضمن اولويات مجلس المحافظة

زر الذهاب إلى الأعلى