شركات

الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي ينطلق بنسخته الثانية

أعلن مركز (STEAM) التدريبي بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في الأردن عن إطلاق النسخة الثانية للأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي، والذي يهدف إلى تدريب طلبة الجامعات وتمكنيهم من مهارات البرمجة وتطبيقاتها المختلفة بالإضافة إلى تفعيل روح الفريق والعمل الجماعي من خلال مجموعة من المسابقات للشباب العربي بجميع فئاتهم العمرية في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وقد حضر الفعالية معالي أمين عام اتحاد الجامعات العربية، الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، عطوفة رئيس الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، الأستاذ إسماعيل ياسين، ممثل الجمعية العربية للروبوت في الأردن، الدكتور أنور العساف، بالإضافة إلى ممثلين عن الجامعات الحكومية والخاصة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم.

وقدم المهندس ليث الزمر، مدير المشاريع وتطوير الأعمال في steam center، شرحاً مفصلاً عن المسابقة وأكد على أهميتها في تمكين الطلاب من المجالات العلمية الحديثة والتي أصبحت مطلبا رئيسياً لمهارات سوق العمل.

ودعا المهتمين للتسجيل والذي أصبح متاحاً لغاية 1/12/2022 عبر الرابط التالي https://forms.gle/FdqmGfZenMCWqTvs5   للمشاركة في الأولمبياد الذي يضم خمسة مسابقات رئيسية وهي الرياضيات والخوارزميات، البرمجة، الرؤية الحاسوبية، الأنظمة المضمنة، والأمن السيبراني.

ومن الجدير ذكره أن المشاركين في الأولمبياد سيحصلون على شهادة تدريبية وشهادة خبرة عملية من خلال المشاركة بالمسابقات المختلفة وحسب الفئة العمرية، كما ويمكن المشاركة بشكل  فردي أو ضمن فريق أو فريق ضمن مؤسسة، حيث ستكون مرحلة التدريب في الفترة ما بين 2/1/2023 و30/3/2023، لينطلق المهرجان في  شهر أيار من عام 2023.

 

الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي ينطلق بنسخته الثانية

 

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي ينطلق بنسخته الثانية

زر الذهاب إلى الأعلى