الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الاحتلال يعلن اغتيال مسؤول عسكري بـ”حز.ب الله”

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه “تمكن من اغتيال ميثم العطار المسؤول في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحز.ب الله اللبناني”.

بدوره نعى حزب الله اللبناني، العطار مؤكدا أنه “استشهد على طريق القدس” وهي العبارة التي عادة ما يستخدمها عند الحديث عن قتلاه في التصعيد العسكري المتواصل في الحدود اللبنانيةمع فلسطين المحتلة للشهر التاسع على التوالي.

هذا ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 274 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و98 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و705 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى