الرئيسيةعربي

الاحتلال ينظر بقضية بئر الغاز الخاص بالتصدير للأردن الخميس

رؤيا نيوز- طالبت سلطات الاحتلال من المحكمة النظر بقضية بئر الغاز الخاص بالتصدير الى الاردن اليوم، وذلك خوفا من تأخر تدفق الغاز الاسرائيلي الى الاردن، ما سيؤثر على العلاقة بين الجانبين، وذلك بحسب صحيفة اسرائيلية.

و نفذ المئات من المستوطنين الاسرائيليين، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية امام محكمة تابعة للاحتلال؛ وذلك للمطالبة بوقف الاعمال في حقل “لفيتان” الإسرائيلي للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، وذلك قبيل بدء تصدير الغاز للأردن.

وكانت المحكمة المركزية في القدس في قرارها قالت، إنها أصدرت حكمها بعدما تلقت التماسات من تجمعات قريبة من الساحل، أكدت وجود مخاوف من احتمال انطلاق غازات سامة خلال عملية الإنتاج من الحقل.

وتتابع محكمة الاحتلال اليوم الخميس، الاستماع الى الشهود بشأن القضية، بعد أن أصدرت أمرا مؤقتا يحظر على شركة “نوبل إنرجي” الحفر في حقل “لفيتان” الإسرائيلي.

وطلبت سلطات الاحتلال من المحكمة تقديم موعد جلسة المحكمة الى اليوم الخميس بدلا من الاحد، وذلك بحجة أن قضية حفر الغاز ممكن أن تجعل العلاقة مع الأردن هشة للغاية، واي تأخير في تدفق الغاز يمكن أن يتسبب في أزمة بالعلاقات مع الأردن، وذلك بحسب المحامية التابعة للاحتلال بجلسة المحاكمة.

ومن المقرر ان يتم تصدير غاز الاحتلال الى الاردن الاسبوع القادم، غير ان قرار الحظر سيجعل الامر على المحك. عمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى