تعليم وجامعات

الامانة والتعليم العالي توقعان اتفاقية تعاون للربط الإلكتروني

رؤيا نيوز – وقعت أمانة عمان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والوثائق والبيانات والخدمات المتعلقة برخص المهن من خلال الربط الالكتروني المباشر بين الطرفين .

وتتيح الاتفاقية التي وقعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة التقدم بطلبات الحصول على رخص مهن لـ جامعة أهلية ، وخدمات جامعية ،وكتب إرتباط مؤسسات علمية خاصة ، وكلية مجتمع ، وذلك من خلال نظام إلكتروني محوسب ستطلقه الامانة قبل نهاية العام الحالي .

وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان مشروع التحول الإلكتروني للأمانة الذي وصلت نسبة الإنجاز به اليوم الى ٨٥ بالمئة سينجز كاملا أواخر العام الجاري لتصبح كافة منظومة خدماتها الكترونيا وهو ما يتطلب الربط مع الوزارات والمؤسسات وكافة شركاء الامانة في الخدمة .

وأضاف أن الربط الإلكتروني مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سينعكس إيجاباُ على ثقة المتقدمين للخدمات التي تم الربط لها ضمن منظومة إلكترونية .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق نحن شركاء حقيقيون مع امانة عمان ، مشيرا إلى ان الوزارة وصلت بخدماتها الإلكترونية الى نسبة 65 بالمئة ، وان الربط الالكتروني بين الأمانة ووزارة التعليم العالي سيسهم في توفير الوقت والجهد امام متلقي الخدمة من جانب سرعة الإنجاز .
وأضاف سعداء بهذا التعاون وبجهودنا معاً نتقدم بالخطوات لخدمة المواطن وبيئة الأعمال بطريقة أفضل وفعالة وذات كفاءة عالية

وستسهم اتفاقية التعاون في تبسيط الاجراءات للتقدم بطلبات الحصول على المهن المشار اليها اعلاه عبر النظام الالكتروني المحوسب وتحويله الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صاحبة الاحقية بالموافقة من عدمها لهذه المهن ليصار في حال الموافقة من خلال نفس النظام استكمال إصدار الترخيص المهني المطلوب.

ويأتي توقيع الاتفاقية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه، والتي عكستها قرارات مجلس الوزراء للوصول الى بوابة الحكومة الالكترونية نهاية عام 2020 ، واستكمالاً لخطوات الامانة بالخصوص للربط الكترونيا مع الوزارات والمؤسسات والشركاء والجهات المعنية بخدمات إصدار رخص المهن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى