اخبار واحداث

البطاينة يلتقي اصحاب مكاتب التوظيف

بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الثلاثاء في مبنى مؤسسة الضمان الاجتماعي مع اصحاب شركات التوظيف وعدد من أعضاء النقابة عددا من المواضيع الادارية ذات العلاقة برفع كفاءة هذه المكاتب وسبل تطوير عملها بما يصب في مصلحة تشغيل الاردنيين.

واكد وزير العمل اهمية ايجاد شراكة حقيقية فيما بين وزارة العمل واصحاب مكاتب التشغيل، وزيادة مستوى التعاون والتنسيق وصولا الى الاهداف التي تطمح اليها وزارة العمل الا وهي تسويق الكفاءات الاردنية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

ولفت البطاينة ان الحكومة قامت باطلاق المنصة الوطنية للتشغيل “سجل ” لمنح الشباب فرصة للتعبير عن انفسهم والتسجيل بهذه المنصة كخطوة اولى لتشبيكهم مع القطاع الخاص ، مشيرا الى انه تم تسجيل نحو ٤٤ الف شاب وفتاه من مختلف التخصصات .

واكد البطاينة ان وزارة العمل قامت بتطوير هذه المنصة لتخدم كل من الباحث عن عمل واصحاب العمل .

من جانبه اكد أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي ان الوزارة تطمح الى مزيد من التعاون مع شركات التوظيف المحلية وتعمل على ادخال مزيد من التطوير على المنصة من النواحي الفنية والتقنية لاستخدامها من قبل شركات التوظيف، للوصول الى اعلى نسبة تشغيل من خلالها.

وعرض اصحاب مكاتب وشركات التوظيف بعض التحديات التي تواجهم، وكيفية معالجة قضايا شركات التوظيف الوهمية، حيث اوعز وزير العمل لمديرة التشغيل في الوزارة نجاح البريقي لمتابعة ملاحظات المكاتب والعمل على حلها وايجاد انجع الطرق لملاحقة المكاتب الوهمية بالتنسيق مع الاجهزة المعنية والحد من مخالفاتها وفقا للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى