اخبار الاردن

الحنيطي يرعى إطلاق الموقع الأول من نوعه لاختبار الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط

 رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، إطلاق الموقع الأول من نوعه في الشرق الأوسط لاختبار الطائرات المسيرة والأنظمة المضادة لها والحرب الإلكترونية، والذي أطلقته شركة ديب إلمنت (Deep Element)، بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB).

ويمثل إطلاق موقع الاختبار قفزة نوعية في تمكين المملكة من إدارة عمليات الطائرات المسيرة التجارية والحكومية، ودعم دمجها في المجال الجوي الوطني، وتوفير مختبر فعال لتطوير السياسات المستقبلية والتدريب والشهادات لقيادة الطائرات المسيرة وفاعلية مواجهتها، وتتم إدارة الموقع على المستوى العملياتي باستخدام نظام تشغيل لإدارة حركة مرور الطائرات المسيرة على المستوى العالمي ويتضمن شبكة استشعار كاملة.

ويقدم الموقع مجموعة من الخدمات لجميع شركات وشركاء أنظمة الطائرات المسيرة، من حيث تطوير العمليات الاستراتيجية وخطط إدارة مخاطر السلامة، والسماح لهم باختبار تقنيات الطائرات المسيرة ومواجهتها، إضافة إلى أن الموقع يسمح باختبار تقنيات الحرب الإلكترونية لمواجهة الطائرات المسيرة غير المطابقة، ويقدم الدعم للمطورين في أبحاثهم حول هذه التقنيات.

وشاهد رئيس هيئة الأركان المشتركة تجربة توصيل إمدادات طبية بواسطة طائرة مسيرة إلى موقع جنوب غرب محمية الأزرق المائية – وهو أول استخدام من هذا القبيل لرحلة الطائرات المسيرة في المنطقة.

وأشاد اللواء الركن الحنيطي بالموقع، مبيناً أن افتتاح الموقع ذو أهمية بالغة وكبيرة انطلاقاً من دور الأردن القيادي والفاعل في استقرار المنطقة وحفظ أمنها، ويسعى للارتقاء بالقدرات الوطنية على مختلف المستويات.

يشار إلى أن شركة ديب إلمنت (Deep Element) شركة أردنية متخصصة في تصميم وتطوير ودمج الحلول الأمنية الشاملة في مجال إدارة المجال الجوي والمراقبة والأمن السيبراني، وتعمل بشكل وثيق مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية الأخرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

الحنيطي يرعى إطلاق الموقع الأول من نوعه لاختبار الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط

الحنيطي يرعى إطلاق الموقع الأول من نوعه لاختبار الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط الحنيطي يرعى إطلاق الموقع الأول من نوعه لاختبار الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الحنيطي يرعى إطلاق الموقع الأول من نوعه لاختبار الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط

زر الذهاب إلى الأعلى