اخبار اقتصاديةالرئيسيةاهم الاخبار

الخرابشة: العمل على تطوير الشبكة الكهربائية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إن “العمل جارٍ” على تحديد الاحتياجات اللازمة لتطوير الشبكة الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف استيعاب المزيد من الطاقة المتجددة وزيادة مساهمتها في توليد الكهرباء.

جاء ذلك خلال زيارة الخرابشة لشركة 50 Hertz التي تعتبر من أكبر شركات النقل الكهربائي في ألمانيا وتعمل على تشغيل نظام نقل الكهرباء في شمال وشرقي ألمانيا وتعد رائدة في مجال إدماج الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية بحسب ما أفاد بيان لوزارة الطاقة اليوم.

وأشاد الخرابشة بهذا الخصوص، بـ “الدعم الذي يقدمه برنامج الشراكة الأردنية الألمانية للمشروع” لافتا إلى أنه “سيكون للخبراء من شركة ايليا جروب دور في بناء القدرات والاطلاع على الخبرات للوصول إلى تحقيق المستهدف”.

وأكد “قدرة الأردن على إنجاز المشروع، نظرا للعمل على تعزيز مشاريع الربط الكهربائي مع الدول المجاورة، وتوافر البنية التحتية والبيئة الملائمة لذلك”.

والتقى الخرابشة رئيس مجلس إدارة الشركة ستيفان كابفيرر، الذي استعرض مشاريع الشركة الحالية ورؤيتها المستقبلية بالوصول إلى 100% طاقة متجددة بحلول عام 2032، وسيكون لمشاريع الربط مع الدول المجاورة لألمانيا “دور كبير في ذلك”.

ولدى زيارة الخرابشة لمركز التحكم الكهربائي في الشركة، استمع إلى عرض عن أعمال مركز التحكم وإجراءات العمل بما يضمن استدامة التيار الكهربائي.

الخرابشة: العمل على تطوير الشبكة الكهربائية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء

ورافق الخرابشة في الزيارة مديرة التطوير المؤسسي في وزارة الطاقة شروق عبدالغني.

الخرابشة: العمل على تطوير الشبكة الكهربائية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء الخرابشة: العمل على تطوير الشبكة الكهربائية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء الخرابشة: العمل على تطوير الشبكة الكهربائية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الخرابشة: العمل على تطوير الشبكة الكهربائية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء

زر الذهاب إلى الأعلى