اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

الرزاز يعلن عن اعادة خدمة العلم ويؤكد ان اولوية الحكومة صحة المواطن – فيديو

رؤيا نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إن المركز الوطني لادارة الازمات استطاع توحيد الجهود بين المؤسسات والوزارات والاجهزة الأمنية، الامر الذي مكن المملكة من إدارة الأزمة.

وأضاف الرزاز، خلال كلمته الاسبوعية اليوم الاحد، أن مجابهة مكافحة البطالة من خلال الاعلان تفعيل قانون خدمة العلم بحلته الجديدة، وشمول العمالة الزراعية وفئات أخرى بتأمينات الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي بحيث تحمي العامل أينما كان موقع عمله أو القطاع الذي يعمل فيه.

ولفت الى ان ما يلفت النظر بالحريق في عجلون الاستجابة السريعة من وزارة الزراعة ومرتبات الدفاع المدني والأمن العام والقوات المسلحة والعديد من المتطوعين الذين هبُّوا للمساعدة في إخماد حريق عجلون.

وأكد، أن مشروع التحريج سيبدأ من منطقة باعون في عجلون كي تكون متنفس لكل الأردنيين، مشيرا الى ان المشروع يسعى الى زراعة 10 ملايين شجرة.

وأشار الى ان الحكومة ستعيد العمل بخدمة العلم بشكل تدريجي وبقالب مختلف عما كانت عليه سابقا، منوها الى أن الاردنيين طالبوا سابقا بعودة خدمة العلم لتعزيز الانضباط.

ولفت الى ان الجيش العربي سيبدأ بوضع الخطوط العريضة، مؤكدا ان خدمة العلم ستكون الزامية لفئة عمرية محددة.

واضاف الرزاز فيما يتعلق بإستراتيجية الحكومة في مواجهة جائحة كورونا : رؤيتنا في التعامل مع وباء كورونا ما زالت كما هي، فصحة المواطن فوق كل اعتبار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى