اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

الصفدي من مركز دراسات الأردنية: لا ننزعج من نتائج الاستطلاعات بل واجبنا تحسين الأداء

زار رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وأعضاء المكتب الدائم اليوم الخميس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، حيث التقى برئيس المركز الأستاذ الدكتور زيد عيادات.

 

وأكد الصفدي أن المجلس لا ينزعج من نتائج الاستطلاعات بل يرى أن من واجبه وزملائه أعضاء المجلس العمل على تحسين الأداء، لافتا الى أن زيارة المركز كأول زيارة ميدانية للمكتب الدائم تأتي للتعرف على مبررات وأسباب تراجع شعبية مجلس النواب.

وأثنى الصفدي على جهود المركز، مؤكداً على دور الاستطلاعات والبحث في رفد العمل السياسي والإداري، مشيرا إلى أهمية معرفة مواقع الخلل في مختلف مؤسسات الدولة والعمل على تصحيح المسارات، وتعظيم المنجز بالوقت ذاته.

وأكد الصفدي أن المجلس معني اليوم بكسب ثقة المواطنين، وهذا لا يتأتى إلا بالإنجاز الذي تحدث عنه جلالة الملك في غير مناسبة، حيث يتوجب أن يشعر المواطنون بحجم الإنجاز كواقع ملموس.

بدوره أكد عيادات على الأهمية الكبرى لمجلس النواب في النظام السياسي الأردني وفي العملية السياسية في الدولة، حيث يشكل المجلس ركنا أساساً من أركان النظام السياسي الأردني.

الصفدي من مركز دراسات الأردنية: لا ننزعج من نتائج الاستطلاعات بل واجبنا تحسين الأداء

وثمن عيادات هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس مجلس النواب والمكتب الدائم لمراكز الدراسات وهو دون شك أمر يستحق كل التقدير والثناء.

وأضاف عيادات أن مركز الدراسات الاستراتيجية يشكل مركزاً وطنياً للدراسات الاستراتيجية يستهدف خدمة الصالح العام والمصالح العليا للدولة والمجتمع وذلك من خلال تقديم دراسات علمية موضوعية وتوصيات عملية تساهم في عقلنة صناعة القرار ورسم السياسات.

وأشار أن الخطوة الأولى في استعادة المؤسسات ثقة المواطنين تبدأ باستعادة الثقة إلى مجلس النواب الذي يمثل ضمير الأمة والتعبير عن مصالح المواطنين.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب د. أحمد الخلايلة والنائب الثاني د. نصار الحيصة والنائب عمر العياصرة .

 

الصفدي من مركز دراسات الأردنية: لا ننزعج من نتائج الاستطلاعات بل واجبنا تحسين الأداء

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الصفدي من مركز دراسات الأردنية: لا ننزعج من نتائج الاستطلاعات بل واجبنا تحسين الأداء

زر الذهاب إلى الأعلى