اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك إلى الرئيس الجزائري

نقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبدالمجيد تبون ورسالة شفهية من جلالته تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وجهود تفعيل العمل العربي المشترك لخدمة القضايا العربية.

من جانبه بعث الرئيس تبون خلال استقباله الصفدي، اليوم تحياته إلى جلالة الملك، مؤكدا حرص الجزائر على تعزيز التعاون مع المملكة والعمل معاً من أجل خدمة القضايا والمصالح العربية.

وبدأ الصفدي زيارة عملٍ إلى الجزائر مساء أمس، أجرى خلالها أيضاً محادثات مع نظيره رمطان لعمامرة بحثت تعزيز التعاون الثنائي والقضايا العربية وتحضيرات القمة العربية التي ستستضيفها الجزائر بداية الشهر المقبل.

وقال الصفدي بعد لقائه الرئيس الجزائري ” تشرفت بنقل تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، ورسالة شفاهية من جلالته أكدت الحرص على زيادة التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين”، وتناولت أيضاً “الجهود المشتركة لتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعاً، وحل قضايانا العربية وفي مقدمها القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية الأولى” لنا جميعا.

وثمن الجهد الذي قامت به الجزائر لتحقيق المصالحة الفلسطينية، ورحب بإعلان الجزائر الذي أصدرته الفصائل الفلسطينية بعد لقائها في الجزائر، مشيرا الى ان الرئيس أكد أيضاً “الحرص على زيادة التعاون مع الأردن وفتح آفاق جديدة له في مختلف المجالات، وبعث بتحياته إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني”.

وأضاف ان “اللقاء عكس قوة العلاقات الثنائية والإرادة المشتركة للمضي بها وبتعاون عملي مثمرا ينعكس خيراً على البلدين الشقيقين”، وزيادة التنسيق بحيث تكون القمة العربية المقبلة محطة فاعلة لتقوية العمل العربي المشترك، ترسل رسالة إيجابية إلى الشعوب العربية أن الدول العربية مستمرة في العمل معاً لخدمة القضايا والمصالح العربية.

الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك إلى الرئيس الجزائري

وكان الصفدي ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري رمطان لعمامرة أجريا، مساء أمس، محادثات ركزت على آليات تفعيل التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات الأخوية في مختلف المجالات.

واتفقا على التحضير لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة التي كانت عقدت آخر اجتماعاتها في الجزائر في 2018، وعلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، وتحديث اتفاقيات أخرى ستسهم في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي والتعليمي والطبي.

وبحث الوزيران استئناف الرحلات الجوية بين البلدين وتسهيل منح تأشيرات الدخول، مؤكدين أهمية ذلك في زيادة التواصل والتبادل التجاري والاقتصادي وبناء الجسور بين القطاع الخاص في المملكة والجزائر.
وأكدا أهمية توفير البيئة التشريعية والأطر التي تسهل وتشجع تعاون القطاع الخاص في البلدين.

وتم خلال اللقاء بحث التحضيرات للقمة العربية المقبلة التي تستضيفها الجزائر، مؤكدين أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة وخدمة القضايا العربية.

وعرض لعمامرة للتحضيرات الجارية لعقد أعمال القمة العربية، وأشاد الصفدي بالاستعدادات والجهود التي تقوم بها الجزائر من أجل أن تكون القمة القادمة محطة فاعلة في تعزيز التضامن والتعاون العربيين في هذه الظروف الصعبة التي تواجه الدول العربية.

وفي تصريحات صحافية مشتركة، رحب الصفدي بإعلان الجزائر الذي تم توقيعه في 13 تشرين الأول الجاري، بين الفصائل الفلسطينية بعد مؤتمر لم الشمل الفلسطيني، مؤكداً أن الأردن يثمن جهود الجزائر الشقيقة وكل الجهود المستهدفة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية “الضرورية من أجل خدمة القضية الفلسطينية، قضيتنا المركزية الأولى، وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة كاملة”.

وقال الصفدي إن تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يريده الجميع، مشددا على ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية التي تشكل حمايتها أولوية للأردن.

وأكد الصفدي إن جلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، يكرس كل إمكانات المملكة لحماية الهوية العربية الإسلامية والمسيحية والمقدسات، وللحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.
من جانبه قال لعمامرة أنه تم الاتفاق على تفعيل وتنفيذ عددٍ من الاتفاقيات الثنائية.

ولفت الى أن المحادثات جاءت أيضاً في سياق التشاور حول جهود إنجاح القمة العربية المقبلة في الجزائر، مثمناً مساهمة الأردن في هذا الصدد.
و على صعيد متصل اكد الصفدي، خلال لقائه عدد من المواطنين الأردنيين المقيمين في الجزائر حرص الوزارة والبعثات الأردنية على إدامة التواصل مع المواطنين الأردنيين وتحقيق أفضل الخدمات لهم تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

يذكر أن عدد أبناء الجالية الأردنية في الجزائر يصل إلى حوالي 2000 مواطن بينهم ما يقارب ال 550 طالب. وتبلغ حجم الاستثمارات الأردنية في الجزائر 7ر1 مليار دولار تتركز في قطاعات متعددة أهمها القطاع الدوائي.

الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك إلى الرئيس الجزائري الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك إلى الرئيس الجزائري

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك إلى الرئيس الجزائري

زر الذهاب إلى الأعلى