العالم

الصين تسجل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا

رؤيا نيوز – أعلنت الصين اليوم تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا، جميعها لقادمين من الخارج، ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة.
وقال اللجنة الصحية الوطنية في بيان اليوم الخميس، انه تم تسجيل 14 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض، مقابل 16 في اليوم السابق، فيما بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد 85223، وبقي عدد الوفيات ثابت عند 4634 .
من جهة اخرى أصدرت اللجنة النسخة الأخيرة، من إرشادات الوقاية والسيطرة على كوفيد-19، مع إجراء مراجعات للمحتويات مثل السمات المرضية والوبائية للفيروس، ومراقبة الوباء والتعامل معه.
واكدت النسخة الأخيرة على أن المرض ينتقل بشكل رئيسي عن طريق الرذاذ التنفسي والاتصال الوثيق، حيث ذكرت إن هناك مخاطر للعدوى عندما يتعرض الناس لأشياء أو بيئات ملوثة في ظل ظروف معينة.
ولتسهيل التحقيقات الوبائية، حددت النسخة الأخيرة من الارشادات معايير للحالات الوافدة، والإصابات الجديدة المرتبطة بها، ومن هم على اتصال وثيق بها، موضحة انه بعد إجراء اختبار كوفيد-19 في موانئ الدخول، على الركاب الذين يدخلون البر الرئيسي قضاء سبعة أيام في مراكز الحجر الصحي للملاحظة الطبية وإجراء اختبار آخر قبل إكمال الحجر.
وأضافت إنه إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، فيمكن للمسافرين من خارج البر الرئيسي عزل أنفسهم في المنزل لمدة سبعة أيام أخرى قبل أن يكونوا أحرارا في التنقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى