أحداث إقتصاديةالاخبار العاجلة

الضَّمان تُكرّم المُنشآت الفائزة بجائزة السّلامة والصّحة المهنيّة – صور

رؤيا نيوز – فازت بالجوائز التقديرية في السلامة والصحة المهنية للعام 2018 التي خصصتها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شركات الحديثة للإسمنت والتعدين وميناء حاويات العقبة وتوليد الكهرباء المركزية/ محطة العقبة الحراريةوشركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة/ الوحدة6 وشركة تعبئة كوكا كولا الأردنية،
كما فازت بالجوائز التشجيعية شركة الأعمال السياحية/ ماريوت البحر الميت، وشركة توليد الكهرباء المركزية/ محطة توليد كهرباء رحاب، وشركة ماس الصافي لصناعة الالبسة/مأدبا، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية.
وأعلن مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة خلال الحفل الذي اقامته المؤسسة اليوم الاثنين لتكريم هذه المؤسسات عن عزم المؤسسةُ العامة للضمان الاجتماعي مطلعَ العامِ القادمِ دعمَ المنشآتِ والأفرادِ من خلالِ تقديمِ حوافزَ مادية، ومكافأةُ المنشآتِ التي تحصلُ على معدلِ 90 فأكثر في التقييم، وكذلك بالنسبةِ للفائزينَ بجائزةِ التميزِ التقديريةِ في السلامةِ والصحةِ المهنيةِ من منشآتٍ وأفراد.
وتحدث عن دور المؤسسة العامة للضمان في تعزيزِ منظومةِ الحمايةِ الاجتماعية ونشرِ وتجذيرِ ثقافةِ التمّيزِ وزيادةِ التنافسيةِ في القطاعاتِ الاقتصاديةِ من خلالِ هذهِ الجائزةِ.
وبين أن المؤسسة عملتْ المؤسسة ُعلى تطويرِ خدمةِ تأمينِ إصاباتِ العملِ من خلالِ تحسينِ آليةِ الإبلاغِ عن حوادثِ العملِ، وتطويرِ أسسِ وآليةِ علاجِ المصاب بالتعاقدِ مع الجهاتِ الطبيةِ العلاجيةِ لتسهيلِ الإجراءاتِ والعملِ بجودةِ أفضل بما يتوافق مع تبنّي المؤسسةِ لمفاهيمِ السلامةِ والصِّحةِ المهنيةِ في تشريعاتِها وأهدافِها ومبادراتِها الاستراتيجيةِ.
من جانبه بين مدير إدارة إصابات العمل والسلامة المهنية في المؤسسة فراس الشطناوي شروط ومعايير السّلامة والصّحة المهنية التي استندت إليها الجائزة من واقع التشريعات الأردنية، والتي تشكل نظاماً متكاملاً للسلامة المهنية .
وتتمثل هذه الشروط في التزام الإدارة العليا بالسلامة والصحة المهنية من خلال سياسات وأهداف وبرامج وخطط مكتوبة والإجراءات المتخذة بهذا الصدد، وتحديد المخاطر المهنية وتدابير الوقاية والتحكم والسيطرة عليها، ومشاركة العمال وممثليهم في جوانب السلامة والصحة المهنية .
كما تتمثل تقييم البيئة العامة لمواقع العمل في المنشآت وكفاءة العاملين والتدريب بهذه المجالات لجميع فئات العمال، والوقاية في حالات الطوارئ والتأهب والاستجابة لها، وتفتيش وتقصي الإصابات والاعتلالات الصحية والأمراض والحوادث المرتبطة بالعمل وآثارها على السلامة المهنية، وكذلك الخدمات والفحوصات الطبية للعاملين، ورصد وقياس وتقييم أداء السلامة والصحة المهنية وإدارة وتوثيق نظام وبرنامج خاص بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى