اخبار الاردن

الفايز يفتتح أعمال المؤتمر الخمسين لجمعية الجراحين الأردنيين

افتتح رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الخمسين لجمعية الجراحين الأردنيين تحت عنوان “نحو الحد الأدنى من مضاعفات العمليات الجراحية”، والذي يأتي بالتزامن مع احتفال الجمعية بمرور خمسين عاما على تأسيسها، بمشاركة عربية ودولية واسعة.

وقال الفايز خلال الافتتاح إن الأردن أصبح وجهة لتلقي العلاج بسبب ما يتمتع به القطاع الصحي من كفاءة، مؤكدا ضرورة مواكبة التطور والتحديث في هذا القطاع الحيوي، الذي له دور بارز في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال الوقوف على التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها هذا القطاع، وإنشاء المراكز البحثية المتخصصة المتعلقة به .
ودعا القطاع الصحي الى بناء علاقات تشارك وتعاون مع المراكز الطبية الدولية المتقدمة، للاستمرار في تقديم افضل الخدمات الصحية والسريرية، والرعاية الصحية الشاملة للمرضى، لترك اثر مباشر على مستقبل السياحة العلاجية في الأردن، في ظل المنافسة القوية على المستويين الإقليمي والدولي .
وقال، إن المؤتمر يأتي انسجاما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية لجعل الأردن مقصدا طبيا ومركزا للسياحة العلاجية، وبما يشكل اضافة نوعية للجهود المبذولة من اجل الحفاظ على التقدم الطبي وبقاء الأردن في الواجهة لتلقي العلاج.
كما دعا الجهات ذات العلاقة إلى دعم القطاع الصحي العام والخاص، وتوفير التسهيلات اللازمة له للاستمرار بالمحافظة على الميزات التي يتمتع بها، وللحفاظ على سمعة الأردن الطبية.
وقال رئيس المؤتمر، رئيس الجمعية الأردنية الجراحين الأردنية الدكتور عبدالهادي بريزات، ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، يقدم التعليم والتدريب والتطور المهني المستمر، ويقدم الاستشارات والآراء المهنية في الجراحة، بالإضافة إلى التشريعات الناظمة وتقديم الخبرات الفنية، ومد الجسور في منظومة بناء العمل المهني المحلي في الأردن بالتعاون مع الإقليم والعالم.
وتشتمل فعاليات المؤتمر على ورشتي عمل حول الإصابات وطريقة التعامل معها والمبادئ الأساسية في الجراحة التقليدية وجراحة المنظار، بالإضافة إلى 17 جلسة علمية للأطباء، وجلستين حول التمريض، و46 محاضرة علمية، و23 ورقة علمية، ويشارك فيه 350 طبيبا وممرضا.

بدوره أكد نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي، أن الأردن كان سباقا في انشاء الجمعيات التخصصية لإثراء الجراحة والاختصاصات الفرعية.
وأشار رئيس جمعية الشرق أوسطية لزراعة الأعضاء البروفسور التركي ميهميت هابيرال الى التعاون مع الجمعية وتقديم الدعم المهني والتدريبي للكوادر الطبية والصحية في الاردن.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الفايز يفتتح أعمال المؤتمر الخمسين لجمعية الجراحين الأردنيين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى