اخبار الاردن

الفريحات يفتح النار على نقابة الصحفيين

رؤيا نيوز – اصدر عضو مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين علي  فريحات بيانا  اوضح من خلاله ما جرى في انتخابات فرع نقابة الصحفيين في الشمال.

 

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميلات الماجــدات ..الزملاء الاكــارم ،،
بعد التحية والاحترام والتقدير والمحبة :-
أضع بين ايديكم بيان توضيحي حول انتخابات فرع النقابة بالشمال من اجل الاطلاع على حقيقة ماجرى من مخالفات:
سجلت تحفظي مكتوبا لامين سر النقابــة وانسحبت من الجلسة احتجاجا على الاجراءات التي اتخذها مجلس نقابة الصحفيين والمخالفه للقوانين والاساس والتعليمات النقابيه بخصوص انتخابات فرع الشمال المدرجة على اعمال الجلسة التي عقدت يوم الاربعاء الموافق 8\6\2022 وما سبقها من جلسات سابقه وخصوصا الجلسه التي سبقت اخر جلسه عندما كان مطروحا على جدول الاعمال لمناقشته واتخاذ القرار المناسب بخصوصه حيث قام النقيب برفع الجلسه وهذا يثبت ان الامر يتم بدون حياديه ويمنع اعضاء المجلس من ممارسة حقهم النقابي وعدم احترام المهنه والعمل النقابي الذي يحترم الراي والرأي الآخر.

الفريحات يفتح النار على نقابة الصحفيين

وعليه اوضح ما يلي :-

اولا : صلاحيات المجلس حسب القوانين والانظمة تشكيل اللجان من قبل المجلس حيث ان المجالس المتعاقبة تتعامل بهذا الملف حسب المزاجية والاهواء بمعنى احيانا يسعى لتشكيل لجنة من قبل المجلس ومرة يتجه نحو الانتخابات والاصل ان العمل النقابي عمل متقن ويفترض عدم مخالفة القوانين والانظمة علما ان المستشار القانوني للنقابة الاستاذ محمود قطيشات اوضح اكثر من مرة بخصوص تشكيل هيئات لجان الفروع انها تعتبر من صلاحيات المجلس و ان الانتخاب يعد مخالفة صريحه.

ثانيا :عدم سلامة الاجراءات التي اتخذها المجلس بخصوص الانتخابات فيها مخالفات نقابية وقانونية ومنها فتح باب التسديد حتى منتصف الليل يوم الجلسة لزملاء منقولين على سجل غير الممارسين رغم ان المجلس لم يتخذ قرارا برجوعهم كما يتطلب العمل النقابي وهذا تم بعد انسحابي من الجلسه احتجاجا على القرارات التي اتخذها المجلس التي خالفت القوانين والانظمة .

ثالثا : فتح الباب لمدة 6 ساعات حتى فرز الصناديق وكان من المفترض ان يتم ذلك قبل البدء بالاقتراع وهذا خالف القوانين والاعراف النقابية وسابقة لم تحصل على مدى تاريخ النقابات المهنية وكانت غايتها الانحياز وخدمة طرف على حساب الاطراف الاخرى .

رابعا :بيان الزملاء مقاطعو انتخابات صحفيي اقليم الشمال الذي اوضح ان هناك خروقات وانتهاكات غير مسبوقة يمثلني واضم صوتي لهم باي اجراءات يتخذونها بهذا الاتجاه ولم اتخلى عن مواقفي النقابية يوما لذلك تحفظت على القرارات والاجراءات وانسحبت من الجلسة احتجاجا على قرار المجلس المجحف بخصوص اجراءات الانتخابات .

خامسا : كان الاجدر التعامل مع الانتخابات بحيادية مرتكزين على تكون المصلحة العامة للزملاء اولوية بعيدا عن الشخصنة احتراما للراي والراي الاخر .
“فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين ”

عضو مجلس النقابة
الصحفي علي عزبي فريحات

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الفريحات يفتح النار على نقابة الصحفيين

زر الذهاب إلى الأعلى