اخبار اقتصاديةالرئيسيةاهم الاخبار

المؤسسة التعاونية تعقد لقاء تشاوريا مع رؤساء وأعضاء تعاونيات اسكانية

بحث مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح محمد الشلبي خلال لقائه اليوم عددا من رؤساء وأعضاء لجان إدارة جمعيات تعاونية إسكانية من مختلف محافظات المملكة؛ جملة من القضايا أهمها التعديلات المزمع إدخالها على التشريعات الناظمة للعمل التعاوني، وخاصة التعليمات المرتبطة بالتعاونيات الإسكانية.

واستمع الشلبي إلى أبرز التحديات والمشكلات التي تعيق وتواجه عمل الجمعيات التعاونية الإسكانية.

وأكد الشلبي خلال اللقاء الذي حضره 25 رئيساً وعضواً للجان إدارة تعاونيات إسكانية، استعداد المؤسسة التعاونية العمل على تذليل التحديات والمعيقات التي تواجهها لدى الجهات الرسمية ذات العلاقة بخدمات البنية التحتية.

وأوضح أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز التواصل ما بين المؤسسة والجمعيات التعاونية الإسكانية؛ وللوقوف على أهم المعيقات التي تواجه المشاريع الإسكانية التي تنفذها التعاونيات.

وأشار إلى توجه المؤسسة لعقد لقاء في القريب العاجل يجمع ما بين التعاونيات الإسكانية والجهات الرسمية المعنية من وزارات الإدارة المحلية، المياه والري، الأشغال العامة، ودائرة الأراضي والمساحة، وأمانة عمان الكبرى، وشركة الكهرباء.

وقال الشلبي إن للتعاونيات الإسكانية أهمية بالغة في المجتمع، لدورها في توفير قطع أراض لأعضائها من أصحاب الدخل المحدود، لافتا في الوقت ذاته إلى ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية للأعوام (2021- 2025) من اهتمام بتطوير وتعزيز القدرات المؤسسية للتعاونيات والتعاونيين من خلال معهد التنمية التعاوني الذي تعكف المؤسسة على إنشائه.

المؤسسة التعاونية تعقد لقاء تشاوريا مع رؤساء وأعضاء تعاونيات اسكانية

من جانبهم، استعرض رؤساء وأعضاء لجان إدارة التعاونيات الإسكانية في اللقاء، أهم المشكلات التي تواجههم فيما يتعلق بخدمات البنية التحتية (مياه/ كهرباء/طرق) لدى الجهات الرسمية المعنية، إضافة إلى الكلف المالية المرتفعة المترتبة على إجراءات نقل الملكية، وارتفاع نسبة ضريبة الدخل المفروضة على التعاونيات.

وطالبوا بالعمل على حل هذه المشكلات بالتعاون مع المؤسسة التعاونية، وإلغاء ضريبة الدخل عن التعاونيات، وتخفيض رسوم نقل الملكية، مشيرين إلى وجود توجه لتأسيس اتحاد نوعي للجمعيات التعاونية الاسكانية.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار المؤسسة التعاونية تعقد لقاء تشاوريا مع رؤساء وأعضاء تعاونيات اسكانية

زر الذهاب إلى الأعلى