مجتمع مدني

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في المفرق

رؤيا نيوز – استعرض فيصل الشبول عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب استعدادات الهيئة المستقلة لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة للمجلس التاسع عشر، وذلك خلال لقائه عددا من مؤسسات المجتمع المدني في محافظة المفرق عبر تقنية الاتصال المرئي.

وبين الشبول انه ونظرا للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا ومنها الاردن فانه كان لا بد للهيئة المستقلة للانتخاب من اتخاذ بعض الاجراءات التي تتوائم مع الوضع الوبائي القائم وبضمنها وضع تعليمات تنفيذية تراعي التباعد الجسدي وكذلك زيادة عدد مراكز الاقتراع والفرز حفاظا على سلامة المواطنين والمشاركين بالعملية الانتخابية.

كما اوضح الشبول جهود الهيئة المبذولة في مجال التوعية بالمشاركة بالعملية الانتخابية وخصوصا لفئة الشباب بهدف زيادة وعي المواطنين وتمكينهم من ممارسة حقوقهم في الاستحقاق الدستوري القادم، حيث اعدت الهيئة مواد توعوية وتعليمية ونشرات وكتيبات ومطويات وبوسترات وفيديوهات لجميع مراحل العملية الانتخابية.

واضاف أن الهيئة حريصة على متابعة الدعاية الانتخابية وتحقيق الفرص المتكافئة لجميع المرشحين من خلال متابعتها ورصدها لمخالفات وتجاوزات الدعاية الانتخابية التي ترد اليها مباشرة او يتم رصدها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعاملت الهيئة مع (72) شكوى تتعلق بالمال السياسي.

وأشار الشبول ان الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة بهدف تمكينهم من ممارسة حقهم في الترشح والاقتراع وتوفير مراكز اقتراع نموذجية موزعة على جميع الدوائر الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى