اخبار الأردناخبار واحداثالرئيسية

المملكة على موعد مع منخفض قبرصي الاربعاء

رؤيا نيوز – تكون الأجواء اليوم مشمسة وباردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول ظهراً الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة أن يتشكل الصقيع في أجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية (الشراه) ومناطق البادية.
وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية يطرأ غدا انخفاض قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق، ولطيفة في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، ويحتمل مع ساعات الليل المتاخرة سقوط زخات من المطر في شمال المملكة.
وتتأثرالمملكة الاربعاء بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة وتسقط الامطار بمشيئة الله بين الحين والآخر في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى.
ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، بينما تسود أجواء باردة ومغبرة في جنوب وشرق المملكة، ومع ساعات المساء والليل يتوقع أن يمتد هطول الامطار ليشمل اجزاء من المناطق الجنوبية الغربية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 19 الى 7 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 20 الى 8، وفي المناطق الجنوبية من 15 الى 5، وفي خليج العقبة من 24 الى 12 درجة مئوية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى