مناسبات

“المهندسين” ومركز سلامة العمليات الكيميائية الأمريكي يوقعان مذكرة تفاهم

"المهندسين" تحصل على "اعتماد عضوية" في مركز سلامة العمليات الكيميائية الأمريكي

رؤيا نيوز – وقعت نقابة المهندسين الأردنيين، ومركز سلامة العمليات الكيميائية الأمريكي التابع للجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين، مذكرة تفاهم، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، والرئيس التنفيذي للمركز السيد شاكيل كادري، حيث تم اعتماد عضوية نقابة المهندسين بنوع (Associate membership).

وتساهم عضوية النقابة في الجمعية بموجب المذكرة، في الاستفادة من المنافع المباشرة وغير المباشرة كالاشتراك بتطوير الادلة الارشادية العالمية والمشاركة بالاجتماعات الفنية وورشات العمل والحصول على نسخ إصدارات المركز الأمريكي لسلامة العمليات والوثائق المرجعية بسلامة العمليات وخصومات دورات سلامة العمليات من مركز (CCPS).

كما تستفيد النقابة من المذكرة من شبكة العلاقات المختلفة لحل المشكلات الصناعية ذات العلاقة بسلامة العمليات، ومنصة المعلومات الضخمة المتوفرة للمركز واستخدام لوغو المركز الأمريكي بنقابة المهندسين الأردنيين وتقديم الحقائب التدريبية الخاصة بالمركز بالتدريب على نظام إدارة سلامة العمليات (SACHE Modules ) في النقابة.

ويعتبر المركز الأمريكي لسلامة العمليات الكيميائية من المراكز العالمية الرائدة في اصدار النشرات والمراجع والارشادات والممارسات العملية الممتازة والاصدارات المتخصصة بسلامة العمليات والتعامل مع المواد الخطرة وتخزينها واستخدامها ومعالجتها ونقلها.

ويقدم توقيع مذكرة التفاهم بين النقابة والمركز، دعما هندسيا فنيا مهما لجمعية مهندسي سلامة العمليات الكيميائية الأردنية التابعة لشعبة الهندسة الكيميائية، وكذلك لجمعية السلامة والصحة المهنية التابعة لشعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين ومهندسي السلامة المنتسبين للنقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى