اخبار الاردنالرئيسيةعربيعربي ودولي

الهباش: الوصاية الهاشمية على المقدسات حافظت على عروبة القدس

أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الدكتور محمود الهباش، أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية حافظت على عروبة مدينة القدس.

وثمن الهباش، خلال لقائه لجنة فلسطين النيابية، بدار مجلس النواب اليوم السبت، موقف الأردن بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس، مشيرا إلى جهود جلالته في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

كما ثمن موقف لجنة فلسطين النيابية في الدفاع عن القضية الفلسطينية بكل أبعادها الروحية والدينية.

وأشارت اللجنة، خلال اللقاء الذي ترأسه النائب الدكتور فايز بصبوص، إلى عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وشددت على أنها علاقات أخوة ممتدة عبر التاريخ، وتشكل أنموذجا يدفعنا إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال بصبوص، من جهته، إن اللقاء يؤكد وحدة المصير بين الشعبين والتنسيق لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته المجيدة للاحتلال.

الهباش: الوصاية الهاشمية على المقدسات حافظت على عروبة القدس

وأكد أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، تمتد إلى آل البيت الاطهار، وذلك يعني ترسيخ الإسلام حاضرا وجوديا في الأراضي المقدسة وخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، كما تعد تجسيدا روحيا وحضاريا للهوية الروحية للمسجد الأقصى،

وأشاد النواب مغير الدعجة، وتوفيق المراعية، وروعة الغرابلي، من ناحيتهم، بالعلاقات الثنائية بين الأردن والسلطة الفلسطينية، مؤكدين عمقها التاريخي في الحفاظ على القضية الفلسطينية والدفاع عنها في كل المحافل الدولية والإقليمية.

وأكدوا أن الوصاية الهاشمية تاريخية وحافظت على إبقاء الهوية العروبية والإسلامية للمسجد الأقصى، مشيرين إلى مواقف جلالة الملك الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس.

وبارك النواب، خلال اللقاء، المصالحة بين الفصائل الفلسطينيةفي الجزائر.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الهباش: الوصاية الهاشمية على المقدسات حافظت على عروبة القدس

زر الذهاب إلى الأعلى