اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

الوفد النيابي يلتقي وفدا برلمانيا إماراتيا في رواندا

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم الزيادين، عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الراسخة بين الاردن ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في ظل قيادتيهما الحكيمتين.

جاء ذلك لدى لقائه وفدا برلمانيا إماراتيا، برئاسة الدكتور علي النعيمي، على هامش مُشاركة الوفد البرلماني الأردني، برئاسة زيادين أمس ، بأعمال اجتماع الجمعية العامة 145 للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقد حاليًا في كيغالي، عاصمة جمهورية رواندا.

وأشاد رئيس وعضاء الوفد البرلماني الأردني، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الأردنية الإماراتية، والتي تقوم على الاحترام المتبادل وتقارب وجهات النظر تجاه عديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وخلال اللقاء، بحث الوفدان العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، واصفين إياها بالمتجذرة القابلة للبناء في المجالات كافة، سيما البرلمانية.
وشددا على زيادة توطيد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتكثيف الزيارات لما لها من أثر فاعل على القطاعات كافة، لا سيما الاقتصادية منها.
وتناول اللقاء جملة من القضايا المشتركة خصوصاً القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية لكل الشعوب العربية، حيث أكد الوفدان الحق المطلق للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني .
كما بحثا سبل توفير الدعم للشعب العراقي، بما ينعكس إيجابا على ازدهاره وتطوره ونمائه.

من جانبه، اشاد النعيمي والوفد الإماراتي بالحكمة الرشيدة التي يمتاز بها جلالة الملك عبدالله الثاني، بقيادته لمرحلة صعبة تمر بها البلاد في ظل الأوضاع الملتهبة التي تحيط بالمنطقة .
وأكد أهمية تعزيز أدوات الدبلوماسية البرلمانية في تقريب وجهات النظر والمواقف تجاه عديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ويضم الوفد البرلماني الأردني كل من النواب: بلال المومني، خالد أبو حسان، آمال الشقران، تمام الرياطي، ذياب المساعيد، رائد رباع، محمد الهلالات، عبد السلام الخضير، محمد أبو صعيليك، محمد بني ياسين، بالإضافة إلى العينين: خالد البكار وجميل النمري.

الوفد النيابي يلتقي وفدا برلمانيا إماراتيا في رواندا

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار الوفد النيابي يلتقي وفدا برلمانيا إماراتيا في رواندا

زر الذهاب إلى الأعلى