تعليم وجامعات

اليرموك تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة الهاكثون الريادي الألمانية

حصد طلبة جامعة اليرموك المركزين الأول والثالث في مسابقة الهاكثون الريادي والتي نظمها مشروع شبكة الشركات الناشئة الألماني.

وجاء فوز طلبة الجامعة بإشراف مركز الريادة والابتكار في الجامعة بعد تنافس بين 15 فريقا طلابيا من جامعات الدول المشاركة في المشروع وهي جامعة كمنتس الألمانية وجامعة مستغانمي الجزائرية وجامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا الأردنية والتي قدمت مشاريع ريادية في مجال البيئة الصديقة.

وحصل الفريق الطلابي المكون من الطلبة احمد شهاب، وسارة حسبان، والحارث محمود من قسم الهندسة المدنية على المركز الأول عن مشروعهم “استغلال مادة الزيبار الناتجة عن مخلفات معاصر الزيتون في مجال البناء” ، كما حصل الفريق الطلابي المكون من الطلبة عبد الله نعامنة من قسم هندسة الإلكترونيات، ومحمد العودات من قسم هندسة القوى الكهربائية ، ولميس رواشدة من قسم الكيمياء، على المركز الثالث عن مشروعهم “مَعين” الذي يتمحور حول سبل تقليل نسبة التبخر من السدود والمسطحات المائية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، أهمية ما يحققه طلبتها المتميزين من إنجازات علمية تعكس المستوى الأكاديمي والمعرفي المتميز لطلبة الجامعة الذين أثبتوا تميزهم وحصدوا مراكز متقدمة في العديد من المسابقات والفعاليات العلمية واللامنهجية التي شاركوا فيها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

يذكر، أن الفريق الفائز بالمركز الأول حصل على منحة من المشروع لحضور ورشة تدريبية في ألمانيا، واحتضان ودعم الفكرة في مركز الريادة والابتكار في جامعة اليرموك ومركز التميز للمشاريع الإبداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

اليرموك تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة الهاكثون الريادي الألمانية اليرموك تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة الهاكثون الريادي الألمانية

اليرموك تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة الهاكثون الريادي الألمانية

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار اليرموك تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة الهاكثون الريادي الألمانية

زر الذهاب إلى الأعلى