fbpx
ثقافة و فن

اليوتيوبر “احمدكو” يتحدث عن الألعاب الألكترونية والأطفال

رؤيا نيوز – من خلال مقابلة مع صانع المحتوى احمد نايف والملقب بـ”احمدكو Ahmadco” ، وتحتوي صفحته على اكثر من 400 الف متابع على منصة الفيسبوك اكد بانه يوجد فوائد كثيرة للالعاب الالكترونية والتي تساعد الاطفال على العديد من المهارات والقدرات الحسية والمادية ومنها ما يلي :

1.تحسين مهارة القراءة
تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يلعبون ألعاب الفيديو قد يحصلون على دفعة صغيرة لمهارات القراءة الخاصة بهم و هذا صحيح حتى بالنسبة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في القراءة ، وحتى عندما يلعبون ألعابا لا تتطلب القراءة.
يعتقد الباحثون أن هذا قد يحدث لأن الأطفال بحاجة إلى معرفة تعليمات مكتوبة للعب و قد يندفع الأطفال الذين يكرهون فتح كتاب تقليدي لقراءة موقع ويب أو منتدى عبر الإنترنت للحصول على أحدث ما توصلت إليه لعبتهم المفضلة لكن هذا لا يعني أن الألعاب الالكترونية يجب أن تحل محل الكتب.
2.تحسين المهارات البصرية المكانية
تم تصميم العديد من الألعاب الإلكترونية مثل ماينكرافت في عوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد يتعين على الأطفال التنقل فيها. ولا يوجد تطبيق GPS أو خرائط للهواتف الذكية ليتحرك في الطريق والنتيجة هي أن الأطفال الذين يلعبون هذه الألعاب لديهم فرصة لممارسة مهاراتهم البصرية المكانية و هذا يمكن أن يؤدي إلى فهم أفضل للمسافة والفضاء.
3.حل المشكلات
في قلب كل لعبة الكترونية هناك تحدٍ. يمكن أن تكون بعض الألعاب طائشة ، مثل Space Invaders. لكن العديد من الأشياء الأخرى – من الألغاز إلى إدارة المدن أو الإمبراطوريات الافتراضية -توفر للأطفال الفرصة لمواجهة مشكلة والعمل على إيجاد حل. ومع ذلك، ينبغي أن يلعب الأطفال ألعابًا محددة وبضوابط معينة، كي تصلهم فوائد الألعاب الإلكترونية دون أضرارها

زر الذهاب إلى الأعلى