اقتصادشركات

‘انتاج’ تبحث مع ١٤ شركة آليات التوظيف عن بعد باستخدام التكنولوجيا

مبادرة SHETECHS ..

رؤيا نيوز:  عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتنمية ‘GIZ’ لقاءً تعريفيّاً ضمن مبادرة ‘SHETECHS في غرفة تجارة الأردن بحضور ١٤ شركة عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقالت عضو هيئة المديرين في جمعية “انتاج” ربى درويش، ان الهدف من اللقاء هو استعراض دور مبادرة ‘SHETECHS باختيار وتأهيل 40 سيدة للمشاركة في برنامج تدريبي مدته 3 شهور ضمن مراكز معتمدة والذي بدأ الأسبوع الماضي في كل من محافظتي العاصمة عمان والكرك كمرحلة أولى.
وأشارت الى ان اللقاء ركّز على تناول الفائدة العائدة على الشركات من تمكّين وإدماج السيدات في العملية الإنتاجية، بالإضافة لطرح بعض الحلول لزيادة نسبة مشاركة السيدات في سوق العمل.
ونوهت الى ان التكنولوجيا تعد ممكنًا رئيسيا وتتقاطع في كافة القطاعات، الأمر الذي جعلها موفرة لفرص العمل.
ودعت درويش الشركات للانضمام ودعم المبادرة لتوظيف اكبر عدد من السيدات خصوصا من المحافظات. كما أثنت على الدعم الذي تقدمه الوكالة الألمانية للتنمية ‘GIZ’ لنجاح المبادرة.
ومن جهتهم، قالت مديرة الموارد البشرية في مجموعة MBC روان بازّاري، ان تمكّين السيدات للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات يعتبرا أمرا في غاية الأهمية، للاستفادة من خبراتهن خصوصا السيدات من محافظات الجنوب.
وأكدت بازّاري على دعم هذه المبادرة وتأهيل السيدات على كافة المستويات الوظيفية من مبتدئ وحتى خبير.
وقالت: ‘ سنحاول جهدنا لتوظيف سيدات من محافظات الجنوب للعمل عن بعد ‘
وبدوره، قال مدير تطوير الأعمال في شركة aspire جودة نصّار، الهدف من مشاركتهم في هذا اللقاء هو دعم تمكّين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات خصوصا السيدات من محافظات الجنوب.
وقال نصّار ان السيدات يستحوذن على مايزيد عن ٤٠ من اجمالي موظفي الشركة، معتبرا ان امتلاك المهارات يعتبر أساساً للتوظيف بعيدا عن ‘الجيندر’.
وحول مبادرة التوظيف عن بعد، اكد ان الشركة تدعم هذا التوجّه لاسيما ان هناك سيدتين تعملان حاليا مع الشركة من خارج الأردن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى