اخبار الاردنالرئيسية

انتهاء الاجتماعات الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

‎اختتمت الاجتماعات الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة للدورة (31) في العاصمة الجزائرية.

وترأست الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي الوفد الأردني المشارك لهذه الاجتماعات على المستويين الوزاري و التي عقدت على مدار يومين.
‎وقالت الزعبي في بيان اليوم السبت، إنه تم التوافق على عدد من الموضوعات ذات الأهمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ذات الأولوية لتعزيز العمل العربي المشترك الذي سيرفع على القمة العربية في دورتها الحالية ومن ضمنها مقترحات تقدمت بها الأردن وتم اعتمادها من قبل الدول الأعضاء في المجلس.
‎وأضافت إنه تم مناقشة الموضوعات المتصلة بالأمن الغذائي والتنمية الزراعية للتوجه نحو الاكتفاء الذاتي في الدول العربية واستكمال متطلبات منظمة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي.
و تم كذلك خلال الاجتماعات مناقشة دعم الدول العربية المستضيفة للاجئين للحد من الأعباء الاقتصادية على تلك الدول، فيما تم التوافق على مبادرة لتنظيم مهنة العمل الاجتماعي العربي وتعزيز العمل التطوعي والنهوض بعمل المرأة وضمان تكافؤ الفرص بين الجنسين.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار انتهاء الاجتماعات الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى