fbpx
رياضة

انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) .

رؤيا نيوز- انطلقت اليوم في مدينة البتراء فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) والتي تنظمها مديرية الامن العام ممثلة بمجموعة مراسم الأمن العام وبمشاركة (39) فارسة يمثلن (14) دولة من مختلف بلدان العالم ، بحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال ورئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الشيخ محمد الفيروز ورئيس مفوضية سلطة إقليم البتراء الدكتور سليمان الفرجات والأمين العام لاتحاد الفروسية الملكي الاردني نور الرفاعي

واشتمل حفل إطلاق البطولة عروضا موسيقية قدمتها موسيقات الأمن العام واستعراض لوحدة هجانة الأمن العام ، وأعمال فنية وشعرية عكست التنوع التاريخي والحضاري الذي تتمتع به المملكة الأردنية الهاشمية.

وتشهد البطولة التي تقام على مدار ثلاثة أيام منافسات متنوعة ( فردي الرمح وزوجي الرمح ، فردي السيف وزوجي السيف ، وحلق ووتد بالرمح وليمون ووتد بالسيف) ، يتنافس عليها (39) فارسة من ( الاردن ، بريطانيا ، النرويج ، روسيا ، بيلاروسيا ، كازاخستان ، جنوب افريقيا ، باكستان ، الهند ، عُمان ، السودان ، الكويت ، السعودية ، ماليزيا )

وعلى هامش فعاليات البطولة تقام دورات تدريبية دولية متخصصة في رياضة التقاط الأوتاد للمدربين الدوليين ، ودورة الحصول على الشارة الفضية في التحكيم ، بالإضافة لدورة الحصول على الشارة الذهبية في التحكيم الدولي في هذه المسابقة وبإشراف خاص من الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد .

يشار الى ان التقاط الأوتاد هي احدى رياضات الفروسية القديمة ، وهي واحدة من عشرة تخصصات للفروسية معترف بها رسميا من قبل الاتحاد الدولي للفروسية ، ويمكن أن تلعب بشكل فردي أو من خلال فرق مكونة من لاعبين أو أربعة لاعبين وباستعمال الرماح أو السيوف .

انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) . انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) . انطلاق فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) .

 

زر الذهاب إلى الأعلى