اخبار الاردن

انطلاق فعاليات مسير درب الاردن اليوم

أعلن وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز، انطلاق فعاليات مسير درب الأردن 2022 من أم قيس اليوم .

وبحسب بيان للهيئة اليوم، قال الفايز، إن انطلاق فعاليات مسير درب الأردن تأتي هذا العام بمشاركة 230 مشاركا من الأردن وجنسيات أجنبية مختلفة، حيث سيقام على مدى 41 يوما بدءا من أم قيس وانتهاء بالعقبة، قاطعين مسافة 675 كيلو مترا.

ودعا إلى زيادة الإقبال على هذا النوع من الفعاليات، خصوصا أن هناك عددا كبيرا من السياح ومحبي المشي لمسافات طويلة ضمن مناطق المملكة الزاخرة بالآثار والتاريخ، والزاهرة بجمال الطبيعة الخلابة، مؤكدا أن سياحة المغامرة منتجا سياحيا يحظى بإقبال وطلب متزايد من المواطنين والسياح.

وقال الفايز “يتم تنظيم فعالية مسير درب الأردن كاملاً بشكل سنوي”، مبينا أن استقطاب السياح من أماكن عالمية وإقليمية ومحلية ساهم بشكل كبير على وضع درب الأردن و المملكة على الخارطة العالمية لسياحة المغامرة.

من جهته، أكد مدير عام جمعية مسير درب الأردن ايسر البطاينة، أهمية الفعالية، لافتا إلى أنه سينضم إلى المغامرين الذين سيقطعون الدرب كاملا مشاركون آخرون في رحلات عطل نهاية الأسبوع وتلك الخاصة بمناطق كاملة وأجزاء محددة من المسار.

وقال، إنه وبعد نجاح المسير الأول في 2017، لمع نجم هذا الكنز الوطني في أنحاء المعمورة، واختير درب الأردن كأفضل وجهة سياحية لعام 2018 من 10 جهات، أهمها ناشونال جيوغرافيك التي أعلنت أن درب الأردن هو أحد أفضل 21 وجهة سياحية في العالم.

انطلاق فعاليات مسير درب الاردن اليوم

من ناحيته، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، أهمية الحدث في التسويق السياحي من خلال سياحة المغامرة.

وقال ” إن مسير درب الأردن يعد من الدروب العالمية الأجمل للمشي بالإضافة إلى ذلك يقوم درب الأردن بمساندة قرى وأماكن في المملكة لا يقصدها السياح والزوار إلا من خلال هذا النوع من السياحة المتضمنة المشي على الدرب، ما يساهم في بناء فرص عمل على الدرب ومساندة المجتمعات في تلك الأماكن”.

وأضاف عربيات “نعمل على أن يخدم هذا المسير المجتمعات المحلية، حيث يمر الدرب في 72 قرية أردنية، ما يشكل فرصة لتفاعل المشاركين مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم، بالإضافة إلى الاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية التي يمر بها ويسهم في تنميتها”.

وبين أن العمل جار على تدريب أبناء المجتمعات المحلية لاستقبال سالكي درب الأردن، مشيرا إلى أن سياحة المغامرة ومنها مسير درب الأردن ساهمت بشكل كبير في تمكين المجتمعات المحلية.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار انطلاق فعاليات مسير درب الاردن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى