ثقافة و فن

انطلاق فعاليات مهرجان إربد الشعري ببيت عرار الثقافي

انطلقت في بيت عرار الثقافي مساء اليوم السبت، فعاليات المهرجان الشعري الذي يأتي ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لرابطة الكتاب الأردنيين امتدادا لاحتفالات إربد العاصمة العربية للثقافة 2022.

وقال رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الشاعر أكرم الزعبي، في كلمة ألقاها أن الرابطة نظمت أسبوعا ثقافيا منوعا يشتمل على فنون الشعر والقصة والنقد الأدبي، لافتا الى أن هذا الحدث يشهد فعلا ثقافيا مميزا منذ بدء هذا العام.

وأضاف “أنه تزامنا مع اختيار “عرار” شاعر الأردن الشخصية العربية لهذا العام للإحتفال بإربد، قررت الهيئة الإدارية في الرابطة إختيار بيت عرار الثقافي، لإقامة نشاطات هذا الأسبوع الثقافي المميز باستضافة شعراء وأدباء ومفكرين من مختلف محافظات المملكة.

بدوره قال رئيس رابطة الكتاب فرع إربد الشاعر أحمد طناش شطناوي في حديثه إن هذا الأسبوع الثقافي يتضمن مهرجانا شعريا بمشاركة واسعة من الشعراء والتي اشتملت على أبناء الرابطة من مختلف محافظات المملكة، ليمتد المهرجان لمدة ثلاثة أيام.

وتعد الأمسية الشعرية اليوم هي الأمسية الافتتاحية الأولى وتنتهي الاثنين المقبل، فيما تنطلق فعاليات المهرجان القصصي مساء يوم الثلاثاء ويستكمل يوم الأربعاء القادم، منوها الى أن المؤتمر النقدي سيقام في رحاب جامعة اليرموك في مكتبة الحسين بن طلال يوم غدٍ الأحد، حيث تبدأ فعالياته الساعة 11 صباحا.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار انطلاق فعاليات مهرجان إربد الشعري ببيت عرار الثقافي

انطلاق فعاليات مهرجان إربد الشعري ببيت عرار الثقافي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى