ثقافة و فن

انطلاق مهرجان قطر الدولي للفنون غدا بمشاركة الأردن

تنطلق، غدا الاثنين في الدوحة، فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون، بمشاركة الأردن، وتنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”.
وقالت كتارا في بيان عبر حسابها على تويتر، اليوم الاحد، إن المهرجان سيتواصل حتى 30 الشهر الحالي، حيث يشارك فيه نحو 300 فنان وفنانة يمثلون 65 دولة عربية وأجنبية تشمل الأردن.
وسيقدم الفنانون المشاركون في المهرجان، نحو 600 عمل فني تتنوع بين الرسم بمختلف أساليبه و أعمال النحت، كما يشتمل المهرجان على باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض الفنية والثقافية منها معرض للرسم والنحت، ندوة الرسم الحي، عروض أزياء مستوحاة من الأعمال الفنية المشاركة، ورش عمل فنية، حلقات نقاشية، أمسيات ثقافية، عروض موسيقية، ويتوج الحدث العالمي بحفل توزيع الجوائز الذي يقام في أروقة مؤسسة الحي الثقافي “كتارا”.
وأوضح البيان أن مهرجان قطر الدولي للفنون، يسعى هذا العام إلى دمج الفنون بكرة القدم والرياضة بصورة تكاملية وبطريقة أكثر تفاعلية، وذلك بمناسبة استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في 20 تشرين الثاني المقبل.
ويحتفي المهرجان بنخبة من الفنانين المبدعين من شتى أنحاء العالم، حيث يتيح لهم إظهار مهاراتهم وعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية، جنبًا إلى جنب مع استضافة سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالفن التشكيلي، كما يوفر منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، إلى جانب كونه يجمع تحت مظلة واحدة نخبة من الخبراء والنقاد والأكاديميين وجمهور الفن التشكيلي.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار انطلاق مهرجان قطر الدولي للفنون غدا بمشاركة الأردن

زر الذهاب إلى الأعلى