شركات

اورانج تخفض نسبة توزيع الارباح عن عام 2019 لامور تتعلق بالسيولة

رؤيا نيوز – اظهرت بيانات شركة الاتصالات الاردنية ان الهيئة العامة ومجلس الادارة قررا توزيع نسبة 80 % من صافي الارباح لعام 2019 فيما درجت العادة ومنذ عام 2000 اي تاريخ خصخصة الشركة الوطنية وبيع جزء منها لشركة فرنسية على توزيع 100% من صافي الارباح على المساهمين.
رئيس مجلس الادارة ارجع السبب الى حاجة الشركة للسيولة في ظل ما عانته الشركة جراء جائحة كورونا واجراءات الاغلاق ، والذي منع بدوره العديد من المشتركين من تسديد المستحقات او الشراء من المعارض حيث تم اغلاق جميع معارض اورانج البالغ عددها 63 معرض ، واثر في تراجع مبيعاتها وعدم تسديد عدد من المشتركين التزاماتهم المالية خلال جائحة كورونا وفترة الاغلاق .

واستغرب مساهمون من الربط العجيب في هذا الموضوع بين تخفيض نسبة توزيع صافي الارباح عن عام 2019 وبين موضوع توفير السيولة في عام 2020 حيث ان الهيئة العامة كانت تبحث ميزانية ونتائج الشركة عن عام 2019 بينما جائحة كورونا بدأ تأثيرها على الاردن بعد منتصف شهر اذار ؟؟

واشاروا ان هذه الاسباب التي تم سردها من الممكن ان تظهر في نتائج الشركة المالية عن العام 2020 واثرها على مالية الشركة ، وان قيمة الارباح تكون مقيدة في الميزانية.

حيث قال ان هذا يأتي كجزء من خطة الاستمرارية التي اعتمدها مجلس الادارة .

المصدر : محضر اجتماع الهيئة العامة للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى