ثقافة و فن

تامينو حفيد محرم فؤاد لقبوه في أوروبا بـ”صوت النيل الجديد” فما قصته؟

لم يتخيل البعض أن يرث أحفاد الفنان الراحل محرم فؤاد جينات الفن والموسيقى ولكن بصورة مختلفة تماما عنه ، المطرب الكبير الذي كان مصنفًا في فترة ما بأحد منافسي العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وتحديدًا في منطقة الغناء الرومانسي الشرقي، لديه حفيد يحقق النجاحات عامًا بعد الآخر في عالم الموسيقى الأوروبية وتحديدًا في بلجيكا .

ربما سمعت من قبل إسم “تامينو” ، شاب نحيل أبيض البشرة ، تميل ملامحه إلى أهل الشام ربما بسبب أصول والدته اللبنانية ، ولكن الأصول المصرية التي ورثها من والده طارق محرم فؤاد تركزت في حنجرته وأصابعه ، بالتحديد صوته و أصابعه التي تعزف على جيتار جده محرم فؤاد ، والذي مازال محتفظًا به حتى الآن ويعزف عليه في بعض الحفلات على سبيل التفاؤل والاعتزاز أيضًا بأصوله .

أطلقت عليه والدته اسم “تامينو” وذلك قبل أن يتفق الأبوين على تسميته “أمير” ليمتلك إسما عربيًا، ورغم ذلك يناديه الجميع في بلجيكا باسم “تامينو”.

يقول تامينو أو أمير في حوار سابق مع BBC: ” أمي أسمتني “تامينو” ثم اختارت اسماً عربياً مع والدي وهو أمير، “تامينو” هو الاسم الذي يخاطبني به الجميع، أما “أمير” فهو إسمي الرسمي، أسميت الألبوم “أمير” لأن اللغة العربية تعني لي الكثير”.

يحمل أمير الجنسية البلجيكية، حيث انتقل للعيش هناك مع والديه مبكرًا ، أما علاقته بجده محرم فؤاد فانتهت برحيل الفنان الكبير وحفيده بعمر الخمس سنوات فقط ، لا يتذكر تامينو أيامه مع جده ، ولكنه يحتفظ ببعض الصور التي تبقي تلك الذكريات حية حتى الآن .

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار تامينو حفيد محرم فؤاد لقبوه في أوروبا بـ"صوت النيل الجديد" فما قصته؟

تامينو حفيد محرم فؤاد لقبوه في أوروبا بـ"صوت النيل الجديد" فما قصته؟
زر الذهاب إلى الأعلى