رياضة

تخصيص أكثر من 10 آلاف تذكرة لمباراة الوحدات والفيصلي الجمعة

خصص الاتحاد الأردني لكرة القدم، أكثر من 10 آلاف تذكرة لمباراة الوحدات والفيصلي ضمن الأسبوع الـ 21 من دوري المحترفين لكرة القدم، وسط دعوة لتأجيل اللقاء الحاسم بعد قرار الوحدات الانسحاب من البطولة إذا أقيم اللقاء في إربد.

ونشر الاتحاد تعليمات إدارية وتنظيمية للمباراة المقرر إقامتها الجمعة، حيث سيخصص 75% من مدرجات ملعب الحسن في إربد لجمهور الوحدات مقابل 25% لجمهور الفيصلي على اعتبار أن الأول يلعب على أرضه.

وستوزع تذاكر الجماهير على النحو التالي: (2100) درجة أولى يمين المنصة لجمهور نادي الوحدات، و(2100) درجة أولى يسار المنصة لجمهور النادي الفيصلي، و(6400) درجة ثانية كاملة لجمهور نادي الوحدات، أي أن مجموع التذاكر يصل إلى 10.6 آلاف تذكرة.

والاثنين الماضي، قرر الاتحاد نقل مباراة الوحدات والفيصلي إلى ملعب الحسن في إربد، بدلاً من ملعب الملك عبدالله الثاني، لتقام عند الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل.

واستند الاتحاد في قراره إلى “المادة (3.11) من لائحة البطولات لموسم 2022” بحسب ما ذكر بيان للاتحاد. وتنص هذه المادة على أنه “يحق للجهة المنظمة إقامة أي مباراة بدون جمهور، أو على ملعب محايد أو منع إقامة أي مباراة على أي ملعب لأسباب الأمن والسلامة أو نتيجة لقرار صادر عن اللجنة التأديبية، أو عدم جاهزية الملعب من الناحية التنظيمية والفنية والأمنية”.

وإثر ذلك قرر الوحدات الانسحاب من البطولة إذا تسمك الاتحاد بإقامة اللقاء في ملعب الحسن في إربد.

تخصيص أكثر من 10 آلاف تذكرة لمباراة الوحدات والفيصلي الجمعة

والخميس، دعا رئيس نادي الوحدات، بشار الحوامدة، إلى تأجيل لقاء فريقه أمام الفيصلي.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي الوحدات، زياد شلباية، إن الوحدات قدم لاتحاد كرة القدم طلب بتأجيل مباراة الوحدات والفيصلي، بينما قدم نادي الجزيرة مقترحا لحل هذه الأزمة بإقامة المباراة في ملعب الملك عبدالله في منطقة القويسمة بدون جمهور أو تأجيلها.

واللقاء الذي يجمع الغريمين التقليديين في كرة القدم الأردنية، سيكون حاسما لتحديد هوية بطل دوري المحرفين، حيث يتنافس الفيصلي المتصدر والوحدات الثاني والحسين إربد الثالث على اللقب.

وأقيم آخر لقاء جمع الوحدات والفيصلي بدون جمهور “بناءً على طلب الجهات الأمنية”، حيث انتصر الوحدات على الفيصلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في الدور ربع النهائي من كأس الأردن 2022.

ولا يؤثر قرار انسحاب الوحدات من بطولة الدوري في مشاركته في بطولة الكأس.

وإذا تمسك الوحدات بقرار الانسحاب من بطولة الدوري فإن ذلك سيؤدي إلى إيقاع عقوبات على النادي بينها الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

بحسب اللائحة التأديبية الصادرة عن الاتحاد للموسم الكروي 2022، فإنه “إذا أعلن النادي الانسحاب قبل أو أثناء البطولة الملزم الاشتراك بها أو تغيب دون عذر مقبول يوافق عليه الاتحاد عن أي مباراة من مباريات بطولات الاتحاد الرسمية، أو انسحب الفريق مـن الملعب ولم يعد لإكمال المباراة على الرغم من انتهاء المدة القانونية المقررة من قبل الحكم- مع مراعات صلاحية اللجنة إذا اقتضى الأمر اعتبار النادي المنسحب أو المتغيب خاسرا للمباراة بنتيجة (0/3) مـا لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك”.

وكذلك “توقع بحق النادي العقوبات الآتية: إذا كان الانسحاب أو التغييب في بطولة دوري المحترفين، يستبعد النادي من المسابقة، وتشطب جميع نتائجه في البطولة، ويغرم 100 ألف دينار، ويهبط إلى الدرجة الأدنى، إضافة إلى حجب إيرادات المشاركة المتبقيـــة له عن مشاركته في البطولة التي انسحب منها” حسبما أشارت المادة 41 من اللائحة.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار تخصيص أكثر من 10 آلاف تذكرة لمباراة الوحدات والفيصلي الجمعة

زر الذهاب إلى الأعلى