تعليم وجامعات

تربية الكرك تفتتح مسابقة عبقري الرياضيات في دورتها الأولى

افتتح مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك سامر المجالي اليوم الأحد في مدرسة البطريركية اللاتنية الوسية مسابقة عبقري الرياضيات في دورتها الأولى، والتي نظمتها مدرسة بتير الثانوية المختلطة بالشراكة مع نادي الإبداع الكر ، على مستوى المدارس الحكومية والخاصة التابعة للمديرية.

وأكد المجالي خلال رعايته افتتاح جدارية المسابقة أهمية مثل هذه المسابقات باعتبارها تسهم في تعزيز الرياضة الذهنية للطلبة المشاركين وتعزز الثقة بالنفس لديهم إضافة إلى دورها في ترك بصمات هادفة وإيجابية على المنظومة التعليمية والتربوية.

وأكد رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور فايز العمرو أهمية مشاركة الطلبة في هذه المسابقة لأنها تساعد في اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم وتطور التفكير الإبداعي لديهم وتنمية شخصياتهم وتوسعة مداركهم.

فيما قالت مديرة المدرسة المنظمة للمسابقة تمارا المعايطة إن المسابقة في دورتها الأولى تأتي بمشاركة 45 مدرسة و 80 طالبا وطالبة يمثلون مدارسهم من طلاب الصفين العاشر الأساسي والأول الثانوي .

وفاز في مسابقة عبقري الرياضيات، الطالب محمد نظام المجالي بالمركز الأول من مدرسة البطريركية اللاتينية الوسية، والطالبة ندى ياسين الشواورة في المركز الثاني من مدرسة مدرسة العدنانية الثانوية للبنات، والطالب قصي وائل الكفاوين في المركز الثالث من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى