اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في مأدبا وإربد والطفيلة

رؤيا نيوز – أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة، الأربعاء، إصابة طبيب يعمل في المحافظة بفيروس كورنا المستجد.

وقال الخوالدة، إن فرق التقصي الوبائي تتبعت عناوين 18 مخالطا للطبيب، وجمع عينات لهم عن طريق المسحة البلعومية للتأكد من سلامتهم، واتخذت إجراء الحجر المنزلي عليهم لحين ظهور نتائج الفحوص.

وفي محافظة مأدبا، قال المحافظ علي الماضي، إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس لفتاه عمرها (15) سنة من سكان منطقة حنينا، أصيبت نتيجة مخالطتها لولدتها.

وأضاف أن الإصابة الثانية لفتاه عمرها (15) في منطقة الحي الشرقي مخالطة لابنة عمها، التي ثبت إصابتها في وقت سابق الأربعاء، موضحا أنه تم نقل الإصابتين إلى العزل الصحي في منطقة البحر الميت، وحجر منزل ذويهما، وبذلك يصل عدد إصابات الأربعاء إلى 4.

وفي محافظة إربد، أعلن المحافظ ورئيس لجنة إدارة خلية كورونا في المحافظة رضوان العتوم، الأربعاء، تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد لسيدة تبلغ من العمر 47 عاما.

وأضاف العتوم لـ “بترا” أن المصابة دخلت مستشفى الملك المؤسس الجامعي، وتعاني من أعراض الفيروس، وجرى أخذ عينة ظهرت نتيجتها الإيجابية الأربعاء، وجرى تحويلها إلى مستشفى الأمير حمزة في عمّان.

وأشار إلى أنه سيصار إلى عزل منزل المصابة في الحي الجنوبي من مدينة إربد، لافتا النظر إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي باشرت بجمع عينات لَمخالطيها من كافة الدرجات والتحري عن مصدر العدوى.

وسُجلت الأربعاء، أيضا إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة حي الإسكان في الزرقاء، وفق مراسل “المملكة”.(المملكة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى