اقتصادشركات

تعاون بين جوباك وجمعية البنوك في الأردن بهدف دعم الوعي والاشتمال المالي في المملكة -صور

قامت الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعية البنوك في الأردن بهدف توسيع أطر التعاون في مجالات التوعية المالية والاشتمال المالي لدى جميع فئات الشعب الأردني.

وسيتخذ هذا التعاون عدة أشكال أهمها، ربط منصة الوعي المالي FinApp JO مع واجهة برمجة التطبيقات APIs للخدمات المالية المفتوحة في الأردن والتي قامت جوباك بتطويرها وتوحيدها بالتعاون مع البنوك التجارية الأردنية، حيث تتيح هذه الواجهات الوصول إلى معلومات حول البنوك، والفروع، وأجهزة الصراف الآلي، وساعات العمل، وجميع أنواع الخدمات والمنتجات التي تقدمها البنوك.

وتكمن أهمية هذه المنصة في سهولة الوصول للمعلومات المحدثة حول البنوك والمؤسسات المالية مما يعزز الشمول المالي لدى الأردنيين.
من جانب آخر، سيعمل هذا التعاون على نشر المعرفة في مجال الخدمات المالية الرقمية من خلال تطوير وإنتاج مواد توعوية ونشرها للجمهور على منصة Fin App وستقوم جوباك بتحديث المواد المطورة مسبقاً لضمان الجودة العالية في نوعية المعرفة على مستوى المملكة.

بالإضافة إلى ذلك، ستنظم جوباك بالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن جلسات تدريبية وورش عمل متعددة حول الخدمات المالية الرقمية من خلال شبكة شركاء الجمعية في مختلف محافظات المملكة بهدف الوصول إلى الفئات الأقل حظاً والأقل وصولاً للخدمات المالية الرقمية وخصيصاً الطلاب، والنساء، واللاجئين، حيث تأتي هذه الأنشطة في إطار أحد محاور جوباك الاستراتيجية الذي يُعنى بتحليل البيانات وإنتاج المعرفة ونشرها.

من جانبها أعربت السيدة مها البهو، الرئيس التنفيذي لشركة جوباك عن سعادتها وامتنانها لهذه الشراكة قائلة: “لطالما كانت جمعية البنوك من أبرز الداعمين لجوباك، ونحن اليوم فخورون وسعيدون للانتقال بهذه الشراكة إلى مستوى جديد يخدم القطاع المالي في الأردن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى