منوعات

تعرف على أضرار فيلر الشفايف

حشوات الفيلر مصنوعة من حمض الهيالورونيك، وهو مكون مهم لترطيب البشرة، والحفاظ على نضارتها، وفي حالة فيلر الشفايف، يتم حقن المادة الهلامية من قبل الطبيب في الشفاه، للتخلص من التجاعيد والخطوط، وتكبير حجمها ومنحها لوناً وردياً طبيعياً، ولكن كأي إجراء تجميلي؛ يمكن أن يتسبب فيلر الشفايف في الإصابة ببعض الأضرار، البسيطة وبالغة الضرر، ومن خلال هذا المقال سنذكر أخطر أضرار فيلر الشفايف، وكيف يتم هذا الإجراء، وما يجب فعله بعد حقن الفيلر في الشفاه لتجنب حدوث هذه الأضرار.

أضرار فيلر الشفايف

الكدمات والنزيف

قد تظهر في بعض الحالات الكدمات، وتورم طفيف، وأحياناً نزيف خفيف بعد الحقن، ويجب أن يهدأ هذا التورم في غضون 24-48 ساعة، وفي حالات نادرة يمكن أن يستمر التورم حتى أسبوعين، وقد تستمر الكدمات حوالي 5-10 أيام، أما النزيف يجب أن يتوقف خلال بضع دقائق من الحقن.

تكتل الحشو

بمجرد حقن مادة الفيلر، من الشائع الشعور بتكتل المادة في منطقة الشفاه، وتكون هذه التكتلات أكثر وضوحاً في اليوم الأول من الحقن، وتختفي هذه الكتل والنتوءات بعد أيام قليلة من العلاج، ولكن إذا لم تختفي، فيمكن علاجها عن طريق تدليك المنطقة بلطف، ولكن من الأفضل دائماً التحدث مع الطبيب قبل القيام بأي شيء.

عدوى

في حالة كان الشخص عرضة للإصابة بقرح البرد ويلتقط العدوى بسرعة كبيرة، فقد يؤدي حقن الفيلر في المنطقة إلى الإصابة بالعدوى، لذا يجب الحفاظ على منطقة الشفاه نظيفة بعد الحقن، واستخدام مناشف نظيفة وجديدة دائماً.

كيف يتم عمل فيلر الشفايف

يوضع مخدر موضعي مسبقاً على المنطقة المراد حقنها، لتقليل أي ألم أو انزعاج من الحقن. باستخدام إبرة رفيعة جداً، سيقوم الطبيب بحقن حشو بطيء في الشفاه. عند معالجة منطقة الشفاه، يتم فصل شفتيك إلى منطقتين معالجتين، الحدود القرمزية والجسم الرئيسي لشفتيك، سيمنح الحقن الحدود القرمزية لشفتيك تحديداً أكثر، بينما سيمنح الجسم الرئيسي الشفاه حجماً أكبر. في بعض الأحيان، يتطلب الأمر القليل من التدليك، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً.

فوائد فيلر الشفايف

تحسين المظهر العام هو الفائدة الأساسية لعملية حقن الشفاه بالفيلر، فالشفاه الممتلئة تجعل الشخص يبدو أصغر سناً، مما يزيد من الثقة بالنفس. حقن الفيلر يمنح الشفاه امتلاءً طبيعياً للغاية، فالحقن تحتوي على حمض الهيالورونيك، وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في الجسم، وتمنع حدوث الكدمات أثناء العملية، كما يوجد امتصاص طبيعي للحشو في الجسم، وبالتالي يمكن الحفاظ على الشفاه الممتلئة لمدة 6 أشهر تقريباً على الأقل. يعالج التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر في منطقة الفم بسبب عدة عوامل، مثل التدخين والشيخوخة الطبيعية، ويقوم بشد الجلد حول الشفاه، وبالتالي يبدو الفم أكثر شباباً.

تعرف على أضرار فيلر الشفايف

حشوات حمض الهيالورونيك نادراً ما تسبب أي آثار جانبية و / أو تفاعلات حساسية لدى المرضى، ومع ذلك يجب أن يتم إجراء اختبار للحساسية من مادة الحشو، والأدوية التي يصفها الطبيب، وسيساعد هذا في تحديد الحشو المناسب. تمتلئ الشفاه بعد حقنها تدريجياً على مدى فترة طويلة من الزمن، لهذا فهي تناسب الأشخاص الذين يكونون عادةً غير متأكدين من مظهر الشفاه التجميلية بشكل كامل، ويمكن للشخص الاتفاق مع الطبيب على عدة مواعيد، للحقن بشكل تدريجي، والحصول على الشفاه بالمستوى المرغوب فيه من الامتلاء. على الرغم من أن نتائج حقن الفيلر للشفايف مؤقتة، ويجب إعادة الحقن بعد حوالي 6 أشهر، لذا فإنه يمنح للشخص فرصة تجربة المظهر الجديد، وإن لم يعجبه فسيعود للشكل القديم مرة أخرى. من مميزات وفوائد حقن الفيلر، أنه يمكن تخصيص المتطلبات التجميلية لهذا الإجراء، أي أنه يمكن الاتفاق على حقن الشفاه العلوية فقط أو السفلية فقط، أو كلاهما معاً. [3]

ما يجب مراعاته بعد إجراء الفيلر

قد ينصح الطبيب بتدليك الشفتين برفق حتى تمتص الحشو بشكل جيد. سيراقب الطبيب النتيجة لمدة تصل إلى 15 دقيقة، لضمان عدم تعرض الحالة لأي آثار جانبية، بما في ذلك الدوخة أو الغثيان أو النزيف الشديد. يمكن العودة إلى المنزل وممارسة الأنشطة الاعتيادية في نفس اليوم، لأن المخدر المستخدم يكون موضعياً فقط. سيحدد الطبيب أيضاً موعداً للمتابعة بعد حوالي أسبوعين من الحقن، لمراقبة الشفاه، وقد يلتقط صورة أخرى لسجل الشخص الطبي، حتى يتمكن من رؤية شكل الشفاه قبل الإجراء وبعد الشفاء. ستساعد النصائح التالية الشفاه على التعافي بسرعة: ينصح بوضع كمادات ثلج لمدة تصل إلى 10 دقائق على الشفاه، لتقليل الالتهاب والألم والتورم. تجنب وضع أحمر الشفاه أو مرطب الشفاه أو أي منتج آخر على الشفتين لمدة 24 ساعة على الأقل. يجب الامتناع عن لمس الشفاه أو تجعيدهما بأي تعابير ، بما في ذلك التقبيل والاحتساء من القشة. يجب الحذر عند تنظيف الأسنان بالفرشاة. ينصح بشرب الكثير من الماء. يجب تجنب ممارسة الرياضة لمدة 24 ساعة على الأقل.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار تعرف على أضرار فيلر الشفايف

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى