مجتمع

تكريم الاردن في احتفالية يوم الوثيقة العربية

حلّ الاردن اليوم ضمن الدول التي فازت مؤسساتها بتكريم، في الاحتفالية التي أقامتها جامعة الدول العربية بيوم الوثيقة العربية، بمقر الأمانة العامة للجامعة وبحضور سفراء وممثلي مؤسساتٍ توثيقية وأكاديمية عربية.

وحضر السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة تكريم المكتبة الوطنية بالفئة الثالثة عن المؤسسات الفاعلة في مجال الحفاظ على الأرشيفات الوثائقية العربية، حيث تم اختيار السيدة سوسن إبراهيم معطي من المكتبة الوطنية للتكريم ضمن الفئة الثالثة للفنيين المتخصصين في الأرشفة، بعد منافسات مع مرشحين عرب آخرين.

وجاءت الفعالية، التي عقدت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وبحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، هذا العام تحت عنوان “الأرشيفات العربية.. جسر التواصل بين الشعوب”، وذلك لما تشكّله الأرشيفات من مكانة هامة في حياة الأمم والشعوب.

وشارك السفير العضايلة والسفيرة هيفاء أبو غزالة ورئيس الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف الدكتور فيصل التميمي، في تكريم السيدة سوسن معطي بجائزة الفئة الثالثة للفنيين المتخصصن في الأرشفة.

وجاءت المشاركة الأردنية في الفعالية من أكبر المشاركات العربية، حيث حضر الفعالية مدير مركز التوثيق الملكي الهاشمي الاستاذ الدكتور مهند مبيضين، ورئيس منتدى الجامعة الأردنية الثقافي الدكتور اسماعيل السعودي، ودائرة المكتبة الوطنية، ورئيس مركز عمان والخليج للدراسات الاستراتيجية الدكتور محمد العدوان.

وحضر العضايلة توقيع اتفاقية تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والجامعة الأردنية واتفاقية أخرى بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومركز عمان للدراسات الاستراتيجية.

تكريم الاردن في احتفالية يوم الوثيقة العربية

ويأتي الاحتفال، الذي حضره سفراء دولة عربية وممثلي مؤسسات عربية معنية بالأرشفة والتوثيق، للتعريف بمكانة الوثيقة العربية باعتبارها القاعدة الأصيلة التي ترتكز عليها هوية الأمة.

وافتتح على هامش الاحتفالية معرض وثائقي مصوّر بعنوان “الأرشيفات العربية: جسر للتواصل بين الشعوب”، ومعرض وثائقي للمجموعات الوثائقية حمل عنوان “اليمن وجامعة الدول العربية: ثمانية عقود ثرية من التاريخ المشترك”.

تكريم الاردن في احتفالية يوم الوثيقة العربية تكريم الاردن في احتفالية يوم الوثيقة العربية

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار تكريم الاردن في احتفالية يوم الوثيقة العربية

زر الذهاب إلى الأعلى