أحداث إقتصاديةالاخبار العاجلةالرئيسية

توزيع الكهرباء : انقطاع التيار الكهربائي عن الكريمَّة بسبب ازالة أعمدة آيلة للسقوط

رؤيا نيوز – قال المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في وادي الأردن والشرقية المهندس سعيد عبيدات، ان انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في الكريمة ونواحيها، اليوم الجمعة، جاء بسبب إزالة وعمل صيانة لأعمدة في منطقة السليخات كانت آيلة للسقوط تتغذى من محطة اشتفينا.
واضاف عبيدات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الإنقطاع عن مناطق الكريمة ونواحيها في قرى أبو سيدو وصوفرة في لواء الاغوار الشمالية الذي استمر نحو 4 ساعات وتسبب بشكوى المواطنين جراء ارتفاع درجات الحرارة، كان مبرمجاً وتم الاعلان عنه سابقاً من قبل الشركة، فيما تمت الصيانة خلال فترة الصباح الباكر مراعاة للظروف المناخية الحالية.

وبين أن كوادر الشركة الفنية في حالة طوارىء في ظل الموجة الحارة تحسباً لأي انقطاع في التيار الكهربائي الذي يتسبب به عادة زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية او أية ظروف أخرى، لافتاً الى أنه تم تخصيص 6 ورش فنية تعمل على مدار 24 ساعة في مناطق الشونة الشمالية ودير علا والشونة الجنوبية.

وكان مواطنون شكوا من انقطاع التيار الكهربائي الذي تركز في بلدات الكريمة وابو سيدو وصوفرة، ما تسبب بمعاناة أسرهم خاصة لفئات المرضى وكبار السن والأطفال، جراء ارتفاع درجات الحرارة في مناطق الاغوار والتي تجاوزت 46 درجة مئوية.

ودعا رئيس مجلس محلي الكريمة، عقاب العوادين، الى ضرورة تجنب اعمال الصيانة للشبكة الكهربائية في ظل درجات الحرارة المرتفعة بمناطق الاغوار، خاصة تلك التي بالامكان اجرائها قبل الدخول في فصل الصيف.

وبين ان انقطاع التيار الكهربائي تسبب أيضاً بوقف ضخ المياه عن تلك المناطق، مشيراً الى أن عودة ضخ الآبار يحتاج لعدة ساعات بعد انقطاع التيار حيث تصل المياه بكميات قليلة الى منازل المواطنين.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى