اخبار الاردن

جامعة اليرموك تبحث مع جامعة لايدن سبل التعاون العلمي والبحثي

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، اليوم ، مع وفد من جامعة لايدن الهولندية، سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.
وضم الوفد الهولندي كلا من: مستشار المنح التعليمية والمشاريع الدولية كاثلين سميتس، ومديرة برنامج التنقل الدولي في مكتب “ايراسموس بلس” الهولندي الكسندرا ريميكرز.
وأكد مسّاد، خلال لقائه الوفد، أهمية توطيد التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية المختلفة خاصة في مجال الآثار والأنثروبولوجيا، مشيرا إلى أن اليرموك تضم كلية للآثار تعد رائدة على مستوى المنطقة وتضم كفاءات علمية متميزة على المستويين الأكاديمي والبحثي، فضلا على ما يحويه الأردن من مناطق تاريخية وأثرية تمثل بيئة خصبة لتنفيذ المشاريع البحثية.
وأشار أعضاء الوفد إلى أن جامعة اليرموك تعد وجهة أكاديمية جاذبة لتعاون الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الدولية نظرا لتنوع التخصصات التي تطرحها وانفرادها بطرح تخصصات أخرى، مشيرين إلى أهمية تنفيذ مشاريع علمية وبحثية مشتركة بين الجانبين ومن خلال برنامج “ايراسموس بلس” الدولي وخاصة في مجال الآثار والأنثروبولوجيا.
واستعرض أعضاء الوفد نشأة جامعة لايدن التي يدرس فيها أكثر من 150 برنامجاً دراسياً، كما أنها تحتل مركزا متقدما بين أفضل جامعات العالم في التصنيفات العالمية، وتضم أكثر من 40 معهداً بحثياً وطنياً ودولياً.
ومن جهة أخرى ، استقبل مسّاد الدكتور فيليب موريو من مكتب العلاقات الدولية بجامعة سانت لويس في بلجيكا، بهدف تعزيز سبل التعاون القائم بين الجامعتين.
وأشار مسّاد إلى أهمية استمرار التعاون بين الجانبين خاصة في مجال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، لافتا إلى أنه وبموجب هذا التعاون الذي جاء من خلال برنامج “ايراسموس بلس” الدولي، جرى ابتعاث 6 طلاب، وعضوي هيئة تدريس، وعضو من الهيئة الإدارية إلى جامعة سانت لويس للاستفادة من خبرات الكفاءات التي تضمها سانت لويس في مجال اللغة الفرنسية، كما استقبلت اليرموك 4 من طلبة سانت لويس للالتحاق ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يطرحه مركز اللغات باليرموك.
وبين موريو أهمية استمرار التعاون الأكاديمي الفاعل بين الجانبين بما يعزز المسيرة التعليمية والثقافية في كلتا الجامعتين

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار جامعة اليرموك تبحث مع جامعة لايدن سبل التعاون العلمي والبحثي

زر الذهاب إلى الأعلى