تعليم وجامعات

جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع حرير

رؤيا نيوز -وقعت جامعة جدارا اتفاقية تعاون مشتركة مع حرير للتنمية المجتمعية غير الربحية وقعها من جانب الجامعة رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وعن حرير مديرها العام السيد نهاد الدباس.
ونصت بنود الاتفاقية على تخصيص مساحة لبوث حرير الأمل، بشكـل مجاني لتعريف طلبة الجامعة بالأعمال التي تقدمها مؤسسة حرير ومنها باروكة الأمل من خلال الشرح وتوزيع البروشورات للطلبة..
كما اتفق الجانبان على تنسيق مؤتمرات داخل الجامعة ومحاضرات توعوية عن مبادرة حرير والتبرع بالشعر لصناعة البواريك وتقديمها مجانا للأطفال المرضى، وأطفال مرضى السرطان ، وعرض لوحات الأمل التي رسمها 1600 طفل من أطفال مرضى السرطان، الأيتام، أطفال لاجئين، ذوي الاحتياجات الخاصة، أطفال متلازمة داون، أبناء غزة، المكفوفين، وأطفال المجتمع المحلي ، وهي أكبر لوحة بالأردن مساحتها 225 م2 تم رسمها بأنامل تلك الأطفال، وتخصيص ساعات تدريبية للطلبة ضمن فصل التدريب وذلك للعمل المجتمعي والتطوعي داخل مؤسسة حرير واحتساب نقاط الخدمة المجتمعية لهم .
وأعرب عبيدات عن سعادته بهذه الشراكة مع حرير التي تعمل من أجل تنمية المجتمع ودعم قدراته في العطاء والانجاز، مؤكدًا اهتمام الجامعة بالمشاركة وتقديم الدعم اللازم والتشبيك مع شركاء الجامعة من أجل تحقيق مشروع حرير وإنجازه، وتقديم وعمل برامج تدريبية مستقبلية وابتكارية تفيد المجتمع الشبابي، مشيرًا إلى أن عقد مثل هذه الاتفاقيات تأتي ضمن استراتيجية الجامعة وخطتها للنهوض بالمستوى العلمي والعملي لطلبتها.
وأشاد الدباس بما تقدمه جامعة جدارا من جهود كبيرة في تعزيز النهضة العلمية والالتقاء مع حرير في تحقيق الأفضل لخدمة المجتمع المحلي من تمكين وريادة، ودعا إلى تأسيس نادي طلابي لإقامة أنشطة وفعاليات إنسانية تخدم الجميع.
وحضر توقيع الاتفاقية عميد شؤون الطلبة الدكتور شوكت الخزاعلة، ومديرة العلاقات العامة والإعلام نسرين أبو عاشور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى