مناسبات

جبل عمان ناشرون بالتعاون مع بتر بزنس يطلقان كتاب ارتقاء الأعمال

رؤيا نيوز – تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، المهندس مثنى غرايبة، ووسط حضور لافت من الرياديين وأصحاب الأعمال في عدد من الدول العربية، وعدد من المختصِّين العرب والمتحدثين في مجال توسع الشركات ونموها.

جرى يوم الثلاثاء 1 أيلول / سبتمبر 2020 – في حفل افتراضي – إطلاق كتاب “ارتقاء الأعمال- التوسُّع والنموُّ في الشركات” لمؤلفه فيرن هارنيش، بالشراكة ما بين ناشر الكتاب جبل عمان ناشرون، وهي دار نشر أردنيَّة رائدة في صناعة المحتوى العربي في مجالات عمليَّة معاصرة مثل ريادة الأعمال والتصميم، وبتر بزنس، وهي شركة متخصصة ببناء القدرات وتطوير رأس المال البشري.
يعدُّ كتاب ارتقاء الأعمال أحد الكتب المهمة في مجاله، حيث كان قد حصد ثماني جوائز دولية في طبعته الإنكليزية، ومن أبرزها جائزة “أفضل كتاب عام للأعمال”، وهو يسعى في نسخته العربيَّة، إلى تعريف منطقتنا بمفهوم التوسُّع والنمو، وهي منهجية مهمة للنهوض باقتصاديات الدول، لا سيما النامية منها، وذلك بلغة عربية سلسة، وإنتاج بجودة عالية.
افتتح الحفل السيد سنان صويص، مدير عام جبل عمان ناشرون، ناشر الكتاب مرحِّبًا بالحضور، ومقدِّمًا النسخة العربيَّة من كتاب “ارتقاء الأعمال”، وقال صويص في هذه المناسبة: “هذا كتاب يستحق تخصيص حفل إطلاق له يضاهي في قيمته أهمية المنفعة التي سيقدمها إلى قرائه. نحن فخورون بإنتاج هذا الكتاب المهم، وفخورون كذلك بشراكتنا مع بتر بزنس، حيث عمل الدكتور سهيل جوعانة على ترجمة الكتاب إلى العربية، وهي شراكة أسهمت في أن يرى هذا الكتاب النور، وهو يعد أهم منشوراتنا لهذا العام، ومن أهم كتب ريادة الأعمال العالمية”، وأبدى صويص ثقته بأن الكتاب سيقدم فائدة مهمة للشركات في مختلف القطاعات.
وفي كلمته، سلَّط معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الضوء على أهمية هذا الكتاب وما يقدمه إلى جميع الرياديين في الأردن والمنطقة، مثنيًا على الجهود المقدمة لطرح مصادر عربية ذات جودة عالية لقادة الشركات ورياديي الأعمال، تسهم في تحقيق التوسع والنمو، لا سيما مع ازدياد حجم الأعمال ومستوى تعقيدها.
تميز الحفل بحضور مؤلف الكتاب السيد فيرن هارنيش، إضافة إلى مترجم الكتاب إلى العربية، الدكتور سهيل جوعانة، حيث أعرب هارنيش عن سعادته بصدور الكتاب في العربية قائلًا: “إن صدور الكتاب بلغة جديدة هو مؤشر عملي على التوسع”، مؤكدًا أن نهج الكتاب والأدوات المستخدمة فيه أتت بنتائج مثمرة في شركات عدة عملت معها على مدى سنوات. ومن جهته، أوضح الدكتور سهيل بعض التحديات التي واجهته في ترجمة الكتاب قائلًا: “ليست الترجمة مجرد نقل للكلمات، بل هي أمانة في نقل الأفكار والمعارف بما يناسب القارئ”. وأعلن الدكتور سهيل أن بتر بزنس قد طوّرت برنامجًا تدريبيًا خاصًا بالكتاب وما تضمَّنه من أدوات ومنهجية. وسيعلن عن تفاصيل التدريب قريبًا.
تلى مشاركات القائمين على الحفل ومؤلف الكتاب جلسة حوارية تضمنت نقاشات مثرية شارك فيها السيد ماهر قدورة، المستثمر الممول في المشاريع الناشئة، والسيدة ريم قسوس، المدير التنفيذي لمنظمة إنديفور الأردن، والمهندس رامز قبعين، الرئيس التنفيذي لشركة جوايكو. وأدارت الحوار السيدة عبير قمصية، المؤسس المشارك لشركة بتر بزنس، والتي أبدت سرورها بحفل الإطلاق وبالحوار البناء، قائلة: “نحن في بتر بزنس مسرورون جدًا لشراكتنا مع جبل عمان ناشرون في إخراج هذا العمل الهام ونتطلّع قدمًا لإقبال الشركات على تدريب محتوى الكتاب وتطبيقه على أرض الواقع لما في ذلك من فائدة لنمو الشركات وتوسّعها في عالم الأعمال على مستوى الوطن العربي بأكمله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى