اخبار الاردن

جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في شباب العاصمة

نظمت مديرية شباب محافظة العاصمة، اليوم الأحد، جلسة تعريفية حول جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي بحضور رؤساء المراكز الشباب والشابات في العاصمة.

وتحدث مدير شباب محافظة انس القضاة، عن رؤية ورسالة الجائزة المتمثلة في التميز بالعمل التطوعي لخدمة المجتمع الأردني، والتوسع في نشر ثقافته، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير جهود المتطوعين والمؤسسات في العمل الجماعي.

بدورها، قدمت رئيسة قسم المراكز الشبابية في المديرية سناء الوديان، عرضا توضيحيا للجائزة وشروط التقدم والمعايير الرئيسية والفرعية والرؤية والرسالة التي تسعى الجائزة لتحقيقها وبيان أهمية العمل التطوعي في تمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية وتحفيز وتقدير المتميزين ونشر قصص نجاحهم ما يسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي.

من جهة ثانية، نفذ مركز شابات القويسمة دورة تجميل لمدة يومين ضمن برامج التدريب المهني، بحضور 20 مشاركة ضمن الفئة العمرية من 15 الى 17 عاما.

وقالت رئيسة مركز شابات القويسمة رنا شاهين، إن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المراكز الشبابية للعام 2024، ومحور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 – 2024 / محور الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي.

وأضافت، أن الهدف من الدورة تمكين المشاركات وجعلهن أكثر قدرة على الإنتاج ، مشيرة إلى أن مثل هذه الدورات تلقى اهتمام ومتابعة كبيرة من قبل الشابات المشاركات في المركز لأنها تسهم في تعليمهم حرفة مهنية جديدة ذات دخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى