تعليم وجامعات

جلسة حوارية لرؤساء ومسؤولي المجالس البرلمانية الطلابية بالتربية

رؤيا نيوز – نظمت وزارة التربية والتعليم جلسة حوارية لرؤساء ومسؤولي المجالس البرلمانية الطلابية في مديريات التربية والتعليم، بهدف تمكينهم من المهارات القيادية اللازمة لتفعيل أدوارهم المنوطة بهم لدعم عملية التعلم والتعليم في المدارس .
وبينت مدير إدارة التعليم في الوزارة وفاء العبداللات خلال الجلسة ، أهمية أن يتم تدريب رؤساء المجالس البرلمانية الطلابية على المهارات المختلفة والتي تزيد من قدرتهم على التأثير في أفراد المجتمع المدرسي لتحقيق أهداف العملية التربوية المتمثلة في إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية .
من جانبه ، قدم مدير التعليم العام في الوزارة الدكتور احمد المساعفة عرضاً توضيحياً لبعض المهارات القيادية مثل الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة ، وتعزيز روح الانتماء للوطن، وتنمية الممارسات الديمقراطية وروح الحوار البناء ، واحترام الرأي الآخر وقيم التسامح والتعايش ، بالإضافة إلى توثيق الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي ، حيث تم اتاحة الفرصة للطلبة في تطبيق هذه المهارات بصورة عملية أثناء اللقاء .
بدوره قدم ممثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في وزارة التربية والتعليم سلطان الشوابكة ، شرحاً مفصلاً حول أهمية الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني ومضامينها وكيفية الإفادة منها في طريقة العمل والتفكير وأهمية الدور الملقى على عاتق كل فرد في التصدي للفساد والواسطة والمحسوبية ومحاربتها والتمسك بمبادئ النزاهة .
وفي نهاية اللقاء شكرت العبداللات ، الحضور على تفاعلهم ومشاركتهم الإيجابية ، وبينت أنه سوف يكون هناك استمرارية لعقد مثل هذه الجلسات لفاعليتها في تحقيق رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: