تعليم وجامعات

جماعة عمان لحوارات المستقبل تثمن إجراءات الجامعتين الأردنية والإسلامية

رؤيا نيوز – ثمنت جماعة عمان لحوارات المستقبل الإجراءات التي اتخذتها الجامعة الأردنية، وكذلك جامعة العلوم الإسلامية بحق عدد من طلبة الجامعتين.
وقالت الجماعة في بيان أصدرته أنها تؤيد الاحتكام إلى القانون في كل مفاصل حياتنا كما فعلت الجامعة الأردنية وكذلك جامعة العلوم الإسلامية، على أثر قيام بعض الطلبة في الجامعتين بتصرفات وأعمال لا تنسجم مع الأعراف الجامعية ولا تحترم الحرم الجامعي، فوق أنها تخالف القوانين والأنظمة النافذة، مما يزيد من أهمية وضرورة الإجراءات التي تم اتخاذها في الجامعتين العتيدتين.
وقالت الجماعة في بيانها من أولى من الجامعات باحترام القوانين والأنظمة، وتربية طلابها على قيمة الاحترام هذه. لذلك فإننا في جماعة عمان لحوارات المستقبل نشد على أيدي الإدارتين الجامعتين، ويد كل قرار جامعي يحافظ على سلامة الأداء في جامعاتنا، لتكون الجامعات منارات للمجتمع كله في احترام القانون، الذي على ضوءه تم اتخاذ العقوبات التأديبية بحق الطلبة الذين ارتكبوا مخالفات أثَّرت على حُسن سَير العملية التربوية، وأمن الطلبة، وحُرمة الجامعة، وعدم الالتزام بقواعد النَّزاهة الأكاديمية في تأدية الامتحانات، خاصة وأن هذه العقوبات تم اتخاذها بعد سلسلة من الإجراءات التحقيقية الدَّقيقة، وبعد أن نسبت لجان التحقيق المشكَّلة بحكم نظام تأديب الطلبة النافذ بالجامعة بعقوبات جاءت ضمن مساعي الجامعة؛ لتكريس سيادة القانون والحفاظ على حسن سَير العملية التربوية والتعليمية، والإبقاء على بيئة الجامعة خالية من العنف بكل صوره وأشكاله، كما ورد في بيان الجامعة الأردنية.
واختتمت جماعة عمان لحوارات المستقبل بيانها بدعوة الجميع إلى مساندة الإدارات الجامعية ودعمها في إجراءاتها التي تحافظ على استقلالية الجامعة وحماية مسيرة التعليم في بلدنا في ظل دولة القانون وسيادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى