اخبار الخليج

جهود سعودية فرنسية لاستقرار سوق النفط

قالت وكالة الأنباء السعودية الجمعة، إن وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ووزيرة تحول الطاقة الفرنسية أجنيس بانيير روناتشر بحثا الحاجة إلى زيادة استقرار سوق النفط العالمية.

وأضافت الوكالة أن الوزيرين عقدا اجتماعا عبر الاتصال المرئي أكدا خلاله أهمية ضمان أمن وإمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية، “مشيرين إلى أن المملكة تظل شريكا موثوقا في إمدادات البترول الخام إلى فرنسا”.

وأفادت الوكالة أن الجانبين شددا على الحاجة إلى “استمرار التواصل الوثيق، وتعزيز التعاون لمواجهة ما يستجد من مخاطر وتحديات”.

وذكرت أن المباحثات تناولت أيضا التعاون في مجال الهيدروجين النظيف والطاقة المتجددة والاستخدام السلمي للطاقة النووية في إطار اتفاقية التعاون الثنائية للاستخدامات السلمية للطاقة النووية الموقعة بين السعودية وفرنسا في 2011.

كما وذكرت الوكالة أن عبد العزيز بن سلمان ووزير المالية الباكستاني إسحاق دار بحثا التعاون في قطاع الطاقة خلال عقدهما الاجتماع الأول للجنة التوجيهية للمحور الاقتصادي.

جهود سعودية فرنسية لاستقرار سوق النفط

وأضافت الوكالة أن عبد العزيز أشار إلى التعاون في مجال الطاقة “الذي تتم حاليا في إطاره مناقشة موضوعات عدة، أبرزها التعاون في قطاعات البترول وإمداداته، والمواد البتروكيميائية، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والصناعة، والنقل، بالإضافة إلى العديد من الفرص المتاحة”.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار جهود سعودية فرنسية لاستقرار سوق النفط

زر الذهاب إلى الأعلى