اخبار الأردناخبار واحداثالرئيسية

حجازي: هيئة النزاهة استردت أكثر من 350 مليون دينار

رؤيا نيوز – اكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي، إن الهيئة تمكنت من استرداد ما يزيد عن 350 مليون دينار، وتعاملت منذ مطلع العام الحالي مع 3534 بين أخبار وشكاوى ومعلومات وتظلم.

وأضاف حجازي، في كلمة خلال فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد ، تحت شعار “لا للفساد فلننهض بالبلاد”، في مدينة الحسين للشباب، أن الأردن في طليعة من تنبه لمخاطر الفساد والفاسدين على الدولة ومنجزاتها ومستقبل أجيالها.

وبيّن حجازي أن الأردن الذي يحتل حاليا المرتبة الرابعة عربيا و57 عالمياً وهي مرتبة ليست متدنية وفق معايير المؤشر، وتدل كذلك على جدية الأردن في مكافحة الفساد، مؤكدا على مقولة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، “نريد أن نكسر ظهر الفساد”، وقال “هي مقولة تعني بالنسبة لنا أنه لا هوادة، ولا مجاملة، في التصدي للفساد والفاسدين، ولا تهاون في كل ما من شأنه سلامة وقوة ومنعة بلدنا الحبيب”.

واوضح حجازي ان تلك المؤشرات تدلنا على حجم ونوعية المهام التي تقوم بها الهيئة ، والجهود التي يبذلها العاملون والخبراء للفصل بين الحقائق والشبهات ، كل ذلك وفق قواعد السرية التي تضمن حماية المبلغين عن قضايا الفساد ، وتكفل كذلك حماية سمعة الأبرياء ممن يتعرض بعضهم أحيانا لاغتيال الشخصية لأسباب غير موضوعية .

وشدد ان الهيئة تقوم بواجباتها من خلال منظومة استراتيجية لتحقيق الغايات المنشودة في القضاء على الفساد ، وهي في جانب كبير منها تعتمد على إجراءات وقائية واستباقية كان لها الأثر الكبير في إحباط عمليات الفساد قبل وقوعها ، إلى جانب ما تم تحقيقه في مجالات التوعية بمخاطر الفساد ، ونشر ثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة ، إلى جانب استرداد الأموال المتحصلة من أفعال الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى