اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

“حقك تعرف” : حول تصريحات الرزاز وجدوى الاغلاق والعزل

رؤيا نيوز – اوضحت الحكومة عبر المنصة الإلكترونية “حقك تعرف “حول تصريح رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز المجتزأ حول إجراءات الإغلاق والعزل.

وأضافت المنصة، عبر حسابها على منصة تويتر، أن التصريح مجتزأ من رسالة الرزاز الأسبوعية.

وأوردت المنصة النص الكامل لتصريح رئيس الوزراء: الآن الذي أدركته دول العالم، وأدركناه نحن أيضاً، هو أنّ إغلاق الاقتصاد ومنع الحركة والعزل الكامل لكلّ المحافظات غير مجدٍ صحيّاً بالضرورة، ولا اقتصاديّاً على المدى المتوسط أو الطويل، خصوصاً في ضوء تباين الإصابات بين محافظة وأخرى، ولواء وآخر، حتى من حيّ إلى آخر.

لذلك دأبت مجموعة من دول العالم، ومن بينها الأردن، على دراسة وضع معايير على مستوى البناية التي يجري عزلها أو على مستوى الحيّ أو اللواء أو المحافظة أو الإقليم بما يساعدنا على ضبط المنطقة جغرافيّاً، وبالتالي تسهيل عمليّة التقصّي الوبائي، وفي الوقت نفسه، تقليل الأثر السلبي على الاقتصاد.

وسنعلن خلال الأسبوع الحالي منظومة متكاملة مبنية على نظام معلومات جغرافي طورت في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بجهد تشاركي من قبل المركز والوزارات والأجهزة الأمنية واللجنة الوطنية للأوبئة، ما تمكن هذه المنظومة المواطن من التعرف على المعايير والآليّة التي سنعتمدها إن كان بالعزل أو الحظر أو الإغلاق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى