fbpx
الرئيسيةالاخبار العاجلةعربي

“حماس” تدعو للنفير إلى المسجد الأقصى ضد مخططات التهويد والتدنيس

رؤيا نيوز- دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل إلى النفير والرباط في المسجد الأقصى، دفاعا عن مدينة القدس ضد مخططات التهويد والتدنيس خاصة في فترة “الأعياد اليهودية”.

وحمّل القيادي في “حماس” محمود الزهار خلال مؤتمر صحفي الخميس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات انتهاكاته في القدس والمسجد الأقصى.

ودعا الزهار، الأردن إلى التدخل العاجل والفوري للمشاركة في حماية القدس نظرا لما تمثله الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية.

وطالب الدول العربية والإسلامية إلى التحرك الفوري لردع الاحتلال الإسرائيلي وإجباره على وقف مخططاته العنصرية، والعمل على رفع ملف الجرائم والانتهاكات بحق القدس والمسجد الأقصى إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي كمجرمي حرب.

قال الزهار، إنّ حركة حماس تتابع الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتصاعدة بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى والتحضيرات التي تقوم بها الجماعات اليهودية لإحياء ما يسمى بموسم الأعياد اليهودية المزعومة عبر اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه وممارسة الطقوس اليهودية فيه.

وأشار، إلى أن ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى من تسارع لأشكال العدوان ووتيرة المخططات الإسرائيلية التهويدية اعتداء سافرا على المكانة الدينية والإسلامية للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

وتابع “الجرائم هي امتداد للانتهاكات الصهيونية السابقة بحق القدس والمسجد الأقصى التي أدت إلى العديد من موجات التصعيد الخطيرة، وهي امتداد لمخطط التهويد الذي اعتمدته حكومة الاحتلال الإسرائيلي في 2018 ووفرت له الإمكانات للتمدد الاستيطاني المتوحش في المدينة المقدسة”.

وأوضح أن الجرائم الإسرائيلية تهدف إلى طمس المعالم الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وفرض الهيمنة وقوة السلاح لتغيير الوجه الإسلامي الحقيقي في القدس والأقصى لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

كما دعا المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية باتخاذ الخطوات الضرورية لمنع الانتهاكات ووضع حد فوري لجميع الأعمال الاستفزازية والعدائية في حرم المسجد الأقصى دون قيد أو شرط.

وشدد الزهار، على التزام حركة حماس المطلق والفلسطينيين بالدفاع عن حقوق الشعب ومقدساته بكل الوسائل الممكنة، ونوه بأن الانتهاكات لن تمر، محذرا من استمرار الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية وتصاعدها بحق القدس والمسجد الأقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى